ستيرلنج: الصحافة تغذي روح العنصرية ضد اللاعبين السود

الأحد 9 ديسمبر 2018 21:45:03
ستيرلنج: الصحافة تغذي روح العنصرية ضد اللاعبين السود

يعتقد رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي أن الصحف "تغذي العنصرية" و"السلوك العدواني" من خلال طريقة تناولها لأخبار اللاعبين السود الشبان.

وكتب اللاعب البالغ من العمر 24 عاما تعليقات على انستجرام اليوم الأحد بعد يوم من تعرضه لاهانات عنصرية مزعومة خلال الهزيمة 2-صفر أمام تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج.

ونشر سترلينج صورتين يعرض فيهما تضاربا في عناوين صحف خلال تناول قصص مشابهة تتعلق بزميلين له في سيتي أحدهما أسود والآخر أبيض هما توسين ادارابيو وفيل فودين وكلاهما اشترى منزلا جديدا هذا العام.

ويركز عنوان الصحيفة الذي يتناول شراء ادارابيو وهو لاعب أسود على انه انفق 2.25 مليون جنيه استرليني (2.86 مليون دولار) على شراء المنزل "رغم أنه لم يشارك أساسيا في أي مباراة بالدوري الممتاز" بينما يقول العنوان الخاص باللاعب فودين إنه اشتري منزلا بنحو مليوني جنيه إسترليني "من أجل والدته".

وكتب سترلينج: "أمامنا لاعبان في بداية مشوارهما ويلعبان لنفس الفريق. كلاهما قام بعمل مشروع وهو شراء منزل جديد لوالدتيهما وبذلا مجهودا كبيرا للوصول إلى المكانة الحالية".

وتابع: "لكن انظروا إلى طريقة تناول الصحف لأخبار اللاعب الشاب الأسود وزميله الأبيض، إنه أمر غير مقبول، لم يرتكب أي منهما جرما لكن من خلال طريقة التناول تم تصوير هذا الشاب الأسود على انه سيء وهو ما يغذي العنصرية والسلوك العدواني".

وعن مزاعم العنصرية التي تعرض لها في ملعب ستامفورد بريدج قال سترلينج "إنه ضحك" عندما سمع الإهانة لانه لم يكن يتوقع أن تمضي الأمور بشكل أفضل منذ ذلك.

وفي ديسمبر من العام الماضي عوقب رجل بالسجن 16 أسبوعا بسبب إهانة عنصرية ضد سترلينج.
ولم تعتقل الشرطة أي مشجع حتى الآن بعد مباراة السبت في الدوري لكنها قالت إنها تراجع الواقعة.


وقالت جماعة "كيك ايت اوت" المعنية بمناهضة التمييز إن المسؤولين عن كرة القدم في العالم لا يمكنهم السكوت على مثل هذه التصرفات العنصرية.

وقال هيرمان أوسلي رئيس المؤسسة "يتعين أن يناقش ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز وجريج كلارك رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم وبروس باك رئيس تشيلسي هذا الأمر ويجب التعامل معه على أعلى المستويات".

وأدان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الواقعة ودعا شهود عيان إلى الإدلاء بشهاداتهم.

وقال: "نتعامل مع مزاعم العنصرية بجدية شديدة وسنعمل مع الأندية والسلطات المعنية لضمان التعامل مع هذه القضية بالطريقة المناسبة".

وتجرع سيتي أول هزيمة له هذا الموسم يوم السبت ليتراجع للمركز الثاني خلف ليفربول المتصدر.