أوباما يحث أتباعه للتوقيع على التأمين الصحى قبل موعده النهائى

الاثنين 10 ديسمبر 2018 22:58:09
"أوباما" يحث أتباعه للتوقيع على "التأمين الصحى" قبل موعده النهائى

ظهر الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، بعد مرور ما يقرب من عامين، على تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى بدأ عهده بالتهديد والتأكيد على عمله لإلغاء نظام الرعاية الصحية "أوباما كير"، فى مقطع فيديو، لحث أتباعه للتوقيع على نظام التأمين الصحى قبل الموعد النهائى له، عقب فشل مساعى الرئيس الجديد، يوم السبت المقبل.
وتسائل أوباما، خلال الفيديو، بثه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، قائلا: "كيف بذل مجهود كبير فى الماضى من أجل تعزيز الالتحاق بخدمة أوباما".
وأضاف:"أنه قررهذا العام القيام بالأمر بشكل مباشر، لأن هذا العام مختلف، متابعا: "لقد صعد الشباب بشكل لم يسبق له مثيل، فى الجامعات، وفى حجرة التصويت وعلى أبواب السلطة".
وقال أوباما، إنه بسبب الارتفاع الكبير فى الدعم، فإنه لا يحتاج إلى أن يشهد التقاط صور أو الجلوس مع الممثل الكوميدى زاك جاليفياناكيس، للتأكيد على أهمية التغطية بالتأمين الصحى، وأنهى الرئيس الأمريكى السابق، مقطع الفيديو، بشكل فكاهى، حيث أضاف لنفسه أحد فلاتر الصور، والتى تمثلت فى نظارة شمسية، بينما أصبحت الخلفية من ورائه قوس قزح، وقد حظى هذا الفيديو بأكثر من 800 ألف مشاهدة، خلال ساعة واحدة من نشره، وأعيد نشره 28 ألف مرة.