القائمة الكاملة لترشيح جوائز الجرامي لعام 2019

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 15:12:28
القائمة الكاملة لترشيح جوائز الجرامي لعام 2019





ظهرت القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز جرامي Grammy 2019 ، التي تقدمهم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، و هى واحدة من أهم الجوائز السنوية الأربعة الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية "EGOT".
وحملت ترشيحات هذا العام العديد من المفاجأت فشهدت سيطرة لمغنى الراب الأمريكى "كندريك لامار" ب8 ترشيحات الذى نالها بسبب ألبومه الغنائى المستوحى من فيلم "black panther" وحظى على إعجاب الملايين، وتلاه المغنى "دريك" بـ7 ترشيحات الذى ذاعت شهرته فى العالم العربى بعد أغنيه "Kiki" صاحبة التحدى الشهير.
أما المغنية الشهيرة تايلور سويفت، لم تنل إلا ترشيحاً واحداً فقط على غير العادة، وهو أفضل ألبوم بوب، فى حين أنها حصلت على أكثر من جائزة جرامى العام الماضى، وكانت هى أول مغنية تحصل على جائزة جرامى لألبوم العام فى عامها الـ20.
وحصلت كاردي بي على 5 ترشيحات جرامى، لكنها تلقت هذا الخبر السعيد فى قاعة المحكمة، خلال جلسة محاكمتها بعد اتهامها بالإعتداء على امرأتين فى أغسطس الماضى، وحصلت فيها على أمر بعدم التقرب لهما، ورشحت كاردى فى فئات أغنية العام، وألبوم العام، أفضل ديو بوب أو أغنية جماعية، أفضل أداء راب، أفضل ألبوم راب بينما لم تحصل عدوتها اللدود نيكى ميناج على أى ترشيح.
وفيلم "A star is born" الذى كان التجربة التمثيلية الأولى للمطربة ليدى جاجا، حمل مفاجئة للنجم برادلى كوبر الذى وجدت الإغنية الـ"ديو" التى غناها مع جاجا "Shallow " فى ترشيحات أفضل تسجيل للعام، بعدما رشح الفيلم لأكثر من جائزة فى قوائم الجولدن جلوب لهذا العام.
وكانت الترشيحات مخيبة لآمال محبى المطربة أريانا جراند التى لم يذكر أسمها فى ترشيحات الفئات الكبرى لجوائز الجرامى كألبوم العام، أغنية العام، أو أفضل فنان صاعد، وبدلاً من ذلك، حصلت أريانا على ترشيحات أكثر تواضعاً كأفضل ألبوم " Pop Vocal"، والأفضل أداء "Pop Solo".
يذكر أن حفل توزيع جوائز الجرامى يقام  فى فبراير من كل عام، وهو يشبه إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما و حفل توزيع جوائز إيمى الخاصة بالمسلسلات و حفلة جائزة تونى الخاصة بالمسرح، لكن الجرامى تهتم فقط بالموسيقى.