الحزام الأمني بعدن يكشف تفاصيل ضبط شحنة أسلحة قادمة من مأرب

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 19:20:52
الحزام الأمني بعدن يكشف تفاصيل ضبط شحنة أسلحة قادمة من مأرب





تمكنت قوات الحزام الأمني في القطاع الشرقي للعاصمة عدن، مساء الإثنين، من ضبط شحنة أسلحة كبيرة قادمة من محافظة مأرب .
وبحسب المركز الإعلامي بألوية الدعم والإسناد، فقال مصدر مسؤل في عمليات قوات الحزام الأمني، إن قوات القطاع الشرقي ضبطت عدد (178) قطعة سلاح آلي، و (48) قاذف ( R. B. G) آربيجي ، و (45) نواضير قاذف آر بي جي، كانوا على متن دينة نوع ( جانبو).
وفي تفاصيل أوفى، أوضح المصدر أن شاحنة الدينا ( جانبو) تحمل ثلاجة دجاج لون أبيض ورأس أخضر، كانت قادمة من محافظة مأرب ، وعند وصولها إلى نقطة المجاري بالقطاع الشرقي، وبسؤال السائق عن وجهته، اتضح لجنود النقطة مدى ارتباكه، ما اثار الشك حوله، وقاموا بإفراغ حمولة الدجاج إلى( دينا) أخرى.
وتابع في تصريحه : "وقد اكتشف جنودنا الأبطال وجود بوابة مخفية بشكل عمود ألمانيوم ، وقد وضعت الأسلحة داخلها بشكل مخفي ودقيق، إلا أن جنود الأبطال وبفضل الحس الأمني الذي يتمتعون به، أفشلوا تلك المحاولة الخطيرة، وقد تم بعد ذلك احتجاز الشاحنة بما عليها من مضبوطات وايداعها في مقر قوات الحزام الأمني".
ويجري حالياً التحقيقات مع السائق بهدف الوصول إلى الجهة التي تقع خلف شحنة الأسلحة.
ويذكر أن نقاط الحزام الأمني المنتشرة في عدن والمحافظات المجاورة، قد أفشلت في وقت سابق عدة عمليات تهريب أسلحة ومواد أخرى رغم الحيل التي يستخدمها المهربون، إلا أنها تفشل أمام اليقظة والحس الأمني الذي يتمتع به جنود وكتائب ألوية الدعم والإسناد.
وفي تصريحات أخرى، قال مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، إن شحنة الأسلحة هذه كانت في طريقها إلى جبهة تعز وأنها تحمل تصاريح رسمية بذلك .