ممثلة أمريكية تدفع 290 ألف دولار تعويضا لترامب

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 12:22:49
ممثلة أمريكية تدفع 290 ألف دولار تعويضا لترامب

دفعت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمى دانيالز ، واسمها الحقيقى ستيفانى كليفورد، ما يزيد عن 290 ألف دولار لتعويض الرئيس دونالد ترامب عن الرسوم القانونية التى أنفقها للدفاع عن نفسه فى دعوى تشهير أقامتها ضده بسبب تغريدة.
وكانت قد خسرت ستورمي دعوى التشهير فى أكتوبر، عندما قال قاض اتحادى فى لوس انجليس إن حرية التعبير المنصوص عليها فى الدستور الأمريكى توفر الحماية لتغريدة الرئيس.
كما طلب محامو ترامب خلال جلسة عقدت الأسبوع الماضى ما يقرب من 800 ألف دولار كرسوم قانونية وعقوبات، لكن جيمس أوتيرو قاضى المحكمة الجزئية الأمريكية أقر فى الحكم الصادر أمس الثلاثاء بأن يحصل ترامب على جزء من هذا المبلغ.

ومنح قرار أوتيرو معظم نفقات التقاضى التى طلبها محامو ترامب وقضى بدفع ألف دولار فقط كعقوبة.

وقال تشارلز هاردر أحد محامى ترامب فى بيان "حكم المحكمة بالإضافة إلى حكم المحكمة السابق الذى رفض دعوى التشهير التى أقامتها ستورمى دانيالز ضد الرئيس يمثلان انتصار تاما للرئيس وهزيمة كاملة لستورمى دانيالز فى هذه القضية".

وأشار مايكل أفيناتى، محامى دانيالز، فى بيان إلى أن رسوم المحامين فى دعوى التشهير ليست ذات أهمية كبيرة فى معركة التقاضى الأكبر بين دانيالز وترامب.

وأقامت دانيالز دعوى التشهير ضد ترامب بعدما أنكر تأكيدها بأنها أقامت علاقة جنسية معه فى 2006 وشكك فى صحة روايتها بأنها تعرضت لتهديد عام 2011 لموافقتها على إجراء مقابلة صحفية بخصوص هذه العلاقة.