الصين تتبرأ من مجموعة الأزمات الدولية: غير مسجلة لدينا

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 22:51:20
الصين تتبرأ من مجموعة الأزمات الدولية: غير مسجلة لدينا

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، عن أن مجموعة الأزمات الدولية التي يعمل لصالحها الدبلوماسي الكندي السابق مايكل كوفريج غير مسجلة في الصين.

وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج، خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، على احتجاز السلطات الصينية لكبير مستشاري مجموعة الأزمات الدولية (إنترناشيونال كرايسيز جروب) غير الحكومية كوفريج، قائلا: "إنه وفقا للمعلومات المتوفرة، فإن مجموعة الأزمات الدولية التي يعمل لها كوفريج غير مسجلة في الصين.. وفي هذه الحالة، إذا قام العاملون بها بأية أنشطة في البلاد، فإن ذلك يمثل انتهاكا لأنظمة وقواعد إدارة أنشطة المنظمات غير الحكومية الأجنبية بالصين".

وأضاف: "وطالما التزم الأجانب المتواجدون في الصين بالقوانين واللوائح الصينية، فليس هناك ما يدعو للقلق"

ويعمل مايكل كوفريج خبيرا في شمال شرق آسيا لصالح مجموعة الأزمات الدولية (إنترناشيونال كرايسيز جروب) غير الحكومية، رغم احتفاظه بمنصبه كدبلوماسي كندي سبق له العمل في هونج كونج والأمم المتحدة.

وأدى احتجاز كوفريج إلى تكهنات بأن الصين قامت بذلك ردا على اعتقال كندا لمنج وانزهو المديرة التنفيذية بشركة (هواوي) الصينية العملاقة للاتصالات في مطار (فانكوفر) بمقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية، بناء على طلب السلطات الأمريكية.