رئيس تنزانيا: طالبنا مساعدة مصر في تشييد سد روفيجي

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 23:08:36
"رئيس تنزانيا: طالبنا مساعدة مصر في تشييد سد "روفيجي

أعلن رئيس جمهورية تنزانيا، جون موجفلي، أنهم طالبوا من مصر مساعدتهم في تشييد سد "روفيجي" لإيمانهم بقدرة وعظمة المصريين، موجها الشكر والتحية لرئيس مصر، عبدالفتاح السيسي على دعمه للشعب التنزاني.

وقال "موجفلي"، في كلمته خلال مراسم التوقيع علي مشروع تشييد سد ستيجلر جورج "روفيجي"، إن التنزانيين تعلموا من المصريين منذ قديم الأزل الثقافة واللغة العربية وبعض أنواع الموسيقي، مشيرا إلى أن مصر وتنزانيا كان لديهما مشاركة كبيرة في تأسيس الإتحاد الأفريقي، فمصر وتنزانيا لديهم علاقات طويلة قبل مجئ الاستعمار.

وناشد رئيس جمهورية تنزانيا، شركة المقاولون العرب بالانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد له وهو 3 سنوات، قائلا: "لو أنجزتوا المشروع قبل موعده سأكون شاكرا لكم"، لافتا إلى أن المصريين إذا أرادوا شيئا فعلوه، مضيفا: "لو نظرنا لن نجد دولة في العالم بنت حضارة مثل الأهرامات، فمصر لديها العقل والكفاءات في مختلف القطاعات".

ووجه رئيس تنزانيا التهنئة للشعب التنزاني ولشركة المقاولون العرب على هذا المشروع، مؤكدا أن هذا المشروع سيولد كهرباء لتنزانيا لمدة 60 عاما قادمة.

من جانبه أشاد الشيخ أبو بكر بن زبير، مفتي دولة تنزانيا، بمصر والشعب المصرى على تعاونهم مع تنزانيا في بناء سد "روفيجي"، قائلا: "أشكر القيادة السياسية في مصر على مساندتهم للشعب التنزاني في بناء هذا السد"، مضيفا: "نرجو من الله أن يبارك بناء هذا السد".