سياسيون: قطر الراعي الرسمي لإخوان تونس

الجمعة 14 ديسمبر 2018 06:54:00
سياسيون: قطر الراعي الرسمي لإخوان تونس

انتقدت النخب التونسية دور قطرالمشبوه في"تسميم" المناخ السياسي وتوتر الأوضاع لصالح كفة حركة النهضة الإخوانية والرئيس السابق منصف المرزوقي. 

وقال النائب بالبرلمان التونسي عمار عمروسية، إن قطر أضرت بمصالح تونس على المستوى السياسي عندما قدمت الدعم المادي للإخوان للوصول إلى الحكم، وساهمت عبر قناة الجزيرة في الاساءة إلى الرأي العام التونسي من خلال تصوير خصوم "حزب النهضة الإخواني" كأعداء للوطن.

يقول الكاتب و المحلل الاستراتيجي التونسي أنيس القلعي، إن قطر خرجت عن وحدة الصف العربي عندما انخرطت في دعم الإرهاب وتخريب النسيح التضامني بين مختلف الشعوب العربية.

وأضاف "أن دورها في تونس يتجسد في توظيفها لحركة النهضة الإخوانية من أجل اختراق أجهزة الدولة وضرب مناعة المؤسسات الأمنية والعسكرية، وضرب الهوية التاريخية للدولة التونسية المناهضة للإخوان منذ السبعينيات، والتي أقرها الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة (1956-1987).

يؤكد أستاذ أصول الدين بكلية الشريعة بتونس رمضان البرهومي، أن الفكر الذي ينشره الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتناقض مع المرجعية "الزيتونية " للتونسيين (نسبة الى جامع الزيتونة المعمور )

و أضاف أن دوره في تونس هو دور سياسي و استراتيجي للإضرار بمصالح تونس فقط، ومن أجل نشر الفتنة بين مواطنيها، مؤكدا أن مساهمة قطر في ذلك مساهمة كبيرة باعتبارها تحتضن هذا الاتحاد المتهم بالإرهاب في عديد البلدان العالمية.