برعاية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون قرى رام الله

الأحد 16 ديسمبر 2018 07:55:47
برعاية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون قرى رام الله

واجه العشرات من أهالي قرى رام الله، محاولات جديدة من قبل عشرات المستوطنين لاقتحام قرياتهم بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية في قرية بيتين شرق رام الله أن عشرات المستوطنين المدججين بالأسلحة، حاولوا اقتحام القرية إلا أن الاهالي تصدّوا لهم وأرغموهم على العودة.

وتتعرض قرية بيتين لاعتداءات متكررة من قبل عصابات المستوطنين، الذين يتمركزون في ثلاث مناطق: بيت إيل، وجفعات أساف، وعوفرا.

وأشارت المصادر إلى أن اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال تكثفت خلال الأيام الثلاثة الماضية، في ظل الحصار الذي تشهده محافظة رام الله والبيرة، وإغلاق حاجز المحكمة أو ما يعرف بحاجز “بيت إيل”.

ولفتت المصادر إلى أن أهالي القرية شكّلوا لجان حراسة تقوم بالمناوبة على مدار 24 ساعة يوميا لحماية قريتهم من أي اعتداء محتمل من قبل عصابات المستوطنين.

وفي قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، تصدى الأهالي لمئات المستوطنين الذين حاولوا مهاجمة القرية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال تدخلت لتوفير الحماية للمستوطنين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب أهالي القرية، ما ادى لاندلاع مواجهات.

كما هاجمت مجموعة من المستوطنين السيارات الفلسطينية على دوار عصيون شمال الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن “، مستوطنين تجمعوا على مفرق تجمع مستوطنات “غوش عصيون”، واغلقوا الطريق المؤدي لمحافظة الخليل واعاقوا تحت حماية جيش الاحتلال عبور مركبات المواطنين وهتفوا “الموت للعرب”.