لا تيأس أبدا.. شعار حافلة اليمن خلال بطولة آسيا 2019

الأحد 16 ديسمبر 2018 14:19:30
لا تيأس أبدا.. شعار حافلة اليمن خلال بطولة آسيا 2019


"لا تيأس أبدا" اختيرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا كرة القدم، التي تستضيفها دولة الإمارات، تلك الكلمة لتزين بها الحافلة الخاصة بالمنتخب اليمني ، خلال مشاركته في البطولة، والتي ستبدأ في 5 يناير وتنتهي أول فبراير المقبلين.

وكانت الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، أطلقت مؤخرا حملة لدعم المنتخب الوطني بهاشتاج اليمن تاريخ وآسيا حلم، لتأكيد استمرارية الحلم الكبير لأبناء اليمن في منتخب وطني يوحد مشاعرهم ويجمعهم وراءه في ظروف صعبة تمر بها البلاد.

ويشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولة لأول مرة، ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات إيران والعراق وفيتنام.

وتجمع هذه النسخة من كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخ آسيا، تم تقسيمها إلى ست مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ليتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الستة عشر .. إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ووفقا لحسابات اللجنة المنظمة ستشهد البطولة إقامة واحد وخمسين مباراة تقام على ثمانية ملاعب في أربع مدن هي أبوظبي والعين والشارقة ودبي.

وتشهد هذه النسخة من مسابقة كأس الأمم الأسيوي، مشاركة ثلاثة منتخبات لأول مرة في تاريخها وهي قيرغيزستان والفلبين.

وبالنسبة لتصنيف المنتخبات المشاركة في النسخة القادمة فقد حلت منتخبات الإمارات وإيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية فى المستوى الأولى من التصنيف، في حين ضم المستوى الثاني منتخبات الصين وسوريا وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند.

أما المستوى الثالث فضم منتخبات قرغيزستان التى تأهلت للمرة الأولى إلى النهائيات إلى جانب لبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام، وضم المستوى الرابع كل من كوريا الشمالية والفلبين والبحرين والأردن واليمن وتركمانستان.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب البلد المنظم الإمارات مع تايلاند والهند والبحرين فى المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية أستراليا حامل اللقب وسوريا وفلسطين، والأردن.

أما المجموعة الثالثة فجمعت كل من كوريا الجنوبية وصيف النسخة الماضية والصين وقرغيستان والفلبين، بينما ضمت المجموعة الرابعة إيران والعراق وفيتنام واليمن.

ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة رفقة لبنان وكوريا الشمالية وقطر .. وجاء في المجموعة السادسة والأخيرة كل من اليابان وأوزبكستان وعمان وتركمنستان.

ويلعب منتخب الإمارات مع البحرين في مفتتح البطولة مساء السبت الخامس من يناير بملعب “مدينة زايد الرياضية”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

فيما سيخوض منتخبنا مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني في السابع من يناير.