أول تعليق لحسين الجاسمي بعد مشاركته لحفل عيد الميلاد بالفاتيكان

الاثنين 17 ديسمبر 2018 15:55:15
أول تعليق لحسين الجاسمي بعد مشاركته لحفل عيد الميلاد بالفاتيكان


نشر النجم الإماراتي حسين الجاسمي صورا من مشاركته في احتفالات أعياد الميلاد وبالفاتيكان على حسابه بموقع تبادل الصور "انستجرام"، وعلق قائلا :"التسامح والاحترام المتبادل بين الأديان والشعوب هو عنوان هذه المشاركة الخيرية المهمة للفن والثقافة ولي شخصياً، خاصة وأنني أحمل رسالة المحبة والسلام والإنسانية تحت راية ورؤية زايد والإمارات قيادة وشعباً، وكان لي الشرف أن أمثل وطني وأبناءه في هذا المحفل الدولي والعالمي".

وأضاف: "الأجيال في كل وطن تتناقل الموروث الفني والثقافي، ونحن بدورنا علينا أن نكمل هذه المسيرة، واليوم أنا أنتقل من المحلية إلى العالمية من خلال حنجرتي ورؤيتي الموسيقية التي بدأت من الإمارات".

وتابع :"كمسلم إماراتي عربي من أبناء زايد أفتخر اليوم بوقوفي أمام العالم على خشبة مسرح #الفاتيكان حاملاً معي رسالة السلام المتسامحة والمحبة للإنسانية بكل عروقها ودياناتها.. نعم ثقافة الفن كل يوم تؤكد أنها الرسالة الإنسانية النبيلة صانعة جسور التواصل بين البشر مهما كانت لغتها وعرقها".

وصافح حسين الجسمي بابا الفاتيكان البابا فرانسيس خلال الحفل الخيري ناقلاً له رسالة محبة وسلام من دولة الإمارات إلى أرض الفاتيكان ولشعوب العالم بمختلف دياناتها.

جدير بالذكر أن الجاسمي، شارك كأول فنان عربي، السبت الماضي، في النسخة الـ26 من حفل أعياد الميلاد الخيري السنوي في الفاتيكان.

وأُقيم الحفل بمشاركة عدد من النجوم والفنانين العالميين برفقة فرقة الأوركسترا الكبرى تحت إدارة المايسترو العالمي ريناتو سيريو.

على الجانب الآخر، سيزور البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 5 من شهر فبراير/شباط 2019، وهي الزيارة الأولى لدولة خليجية والـ7 لدولة مسلمة.

كما سيتم تخصيص ريع الحفل السنوي هذا العام لأزمة اللاجئين في مدينة أربيل العراقية وأوغندا، مع التركيز على الأطفال والشباب من خلال توفير التعليم والتدريب المهني والأنشطة العملية التي تساهم في تعزيز عملية الدخل، والتي تعد من العوامل الرئيسية المحددة لمستقبل الأطفال اللاجئين ومستويات معيشتهم، من خلال المؤسسة الخيرية Scholas Occurrentes التي أسسها البابا فرنسيس و"The Missioni Don Bosco" والتي تساهم في عمليات إنسانية خيرية متعددة في العالم.