مهرجان أيام قرطاج المسرحية يمنح جائزة أفضل عمل متكامل لعرض ذاكرة قصيرة

الاثنين 17 ديسمبر 2018 16:05:32
مهرجان أيام قرطاج المسرحية يمنح جائزة أفضل عمل متكامل لعرض " ذاكرة قصيرة "



منح مهرجان أيام قرطاج المسرحية الجائزة الأولى لأفضل عرض متكامل لمسرحية "ذاكرة قصيرة"، في ختام الدورة الـ20 لأيام قرطاج المسرحية، كما نال المخرج التونسي حمادي الوهايبي جائزة أفضل إخراج عن مسرحيته "جويف".

ونالت الفنانة سيسيا استاكودا من رواندا، جائزة أفضل دور نسائي، وحصل الفنان السوري يوسف المقبل على جائزة أفضل دور رجالي.

وتم منح جائزة أفضل سينوغرافيا للممثل العراقي جواد الأسد، عن عرضه "تقاسيم على الحياة"، في حين أحرز المؤلف السوري سامر إسماعيل جائزة أفضل سيناريو عن عرضه "تصحيح ألوان".

وحصلت مسرحية "القادمون" التابعة لمركز الفنون الدرامية بالكاف على جائزة أفضل تقنية مسرحية، والتي أسندها له الاتحاد العام التونسي للشغل.

ونالت المسرحية التونسية "الهربة" لصاحبها غازي الزغباني جائزة "نجيبة الحمروني لحرية التعبير" من طرف النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

ومنحت المنظمة الدولية للفرانكوفونية جائزة التنوع الثقافي لمسرحية "ريسكابا" من السنغال، كما أسندت جائزة "صلاح القصب للإبداع المسرحي العربي" مناصفة للفنانين التونسيين زهيرة بن عمار ورؤوف بن عمر، وحصل الكاتب المسرحي والمخرج حسن المؤذن على جائزة الجمعية التونسية للنقاد المسرحيين.

وأيضا تم تكريم كل من: الفنانين التونسيين منى نورالدين، وعبدالعزيز المحرزي، والفنان العراقي سامي عبدالحميد النوري، والمغربي حسن المنعي، والمصري عبدالرحمن أبوزهرة. 

فيما أُعلن خلال حفل الختام، الذي أقيم بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة وسط العاصمة التونسية، عن الجوائز الموازية للمهرجان، وتم تقديم جائزة أفضل عمل مسرحي للمودعين بالمؤسسات السجنية لمسرحية "الرجة" من السجن المدني بقفصة بالجنوب الغربي.