الحوثي يطيح بـعبدالحافظ السقاف مدير أمن إب

الاثنين 17 ديسمبر 2018 22:55:00
الحوثي يطيح بـ"عبدالحافظ السقاف" مدير أمن إب





أجرت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، تغييرات وظيفية في وزارة الداخلية الغير المعترف بها، شملت محافظة إب وسط البلاد.
ونقلت وسائل إعلام تابعة للمليشيا، تغيير مدير أمن محافظة إب غير المعترف بها، عبدالحافظ السقاف، وتعيين زيد محمد المساوي بدلا منه.
وكانت المليشيا، أجرت تغييرا مطلع الأسبوع الماضي، تخلصت فيه من آخر قيادي مؤتمري يشغل منصب أمني لديها في إب.


وبرز الرجل كأحد أهم القيادات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وأحد المعجبين بمليشيات الحوثي ، والمشهور بتعداد مقاتليه البالغ حوالي 2000 جندي، من قوات الأمن المركزي بعدن، إبان حرب المليشيات الحوثية على عدن والجنوب 2015 م .
 إلا أن قوات المقاومة الجنوبية كسرت شوكته آنذاك بعد أربع ساعات من القتال، في محيط مطار عدن بمدينة خور مكسر قبل أن يخرج من المدينة خائفًا يترقب بعد مقتل حارسه الشخصي. 
ويؤكد نشطاء جنوبيون، أن عبد الحافظ السقاف، كان رجلًا استخباراتيًا من الدرجة الأولى تنفذ بواسطته تصفية الحسابات السياسية مع الخصوم والأعداء السياسيين، ويقف خلف أغلب الاغتيالات التي طالت العسكريين الجنوبيين في لحج وأبين وحضرموت. 
وتقول بعض المصادر، إن علاقة الرجل مع القاعدة بدأت مع تعيينه ﻗﺎﺋﺪًا للأمن المركزي بمحافظة ﻣﺄﺭﺏ شرق اليمن؛ ما أتاح له التعرف على الكثير من عناصر التنظيم وربط معهم علاقة وثيقة، قبل أن يتم تحويله إلى محافظة أبين، وهناك أشرف على تنفيذ عدد من الأجندات الخفية مع القاعدة.