لحج.. ضبط شاحنة أسلحة قادمة من مأرب إلى عدن

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 00:47:13
لحج.. ضبط شاحنة أسلحة قادمة من مأرب إلى عدن








تمكنت قوات الحزام الأمني بلحج، من ضبط شاحنة نقل متوسطة "دينا" وعلى متنها كمية كبيرة من أسلحة وذخائر متنوعة، لا تحمل ترخيص مرور من أي جهة عسكرية.
وجاء ذلك، اليوم الإثنين، من خلال نقطة تفتيش الحسيني بمديرية تبن محافظة لحج.
وبحسب إفادة عمليات قوات الحزام الأمني بالمحافظة، فإن سائق الدينّا كان قادماً من محافظة مأرب ومتجهاً نحو العاصمة عدن.
وعن أنواع الأسلحة الظاهرة في الصور المرفقة، قال المصدر العملياتي، بإنها متنوعةٌ بين صواريخ محمولة على الكتف، وقذائف B10، وقنابل هجومية، وذخائر هاون ومضادات للطيران.
من جهته، أكد قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج جلال الربيعي، أن الأداء المشرف لقوات الحزام الأمني في تنفيذ الواجب، يؤكد المستوى المتقدم من الجاهزية التي باتت تتمتع به القوات.
وشكر الربيعي، جهود قوات التحالف العربي في العاصمة عدن ممثلةً بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لما قامت ولازالت تقوم به من جهود إستثنائية لتطوير القوات الأمنية، والارتقاء بأفرادها، وتطوير إمكانياتهم وقدراتهم باستمرار، وذلك من خلال توفير أفضل أساليب وبرامج التدريب الأمني وأحدثها.
وجدد القائد "الربيعي" تأكيده ، بأن قوات الحزام الأمني ستقف دوماً بوجه أي عملية تهريب للأسلحة تمر عبر محافظة لحج، مالم يكن مصرّح لها بذلك من قبل قيادة قوات التحالف العربي، ووزارة الداخلية، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ممثلة باللواء ركن "فضل حسن". 
وأكد بأنها الجهات المختصة الوحيدة بالتواصل والتنسيق مع قيادة قوات الحزام الأمني، وعملياتها، والتتسيق معهم في هذا الشأن.