أمريكا تطالب لبنان بالتعاون المشترك للحد من نفوذ حزب الله

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 08:05:31
أمريكا تطالب لبنان بالتعاون المشترك للحد من نفوذ حزب الله

حذر مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية من تزايد نفوذ مليشيا حزب الله المدعومة من إيران في لبنان، مؤكدا أن بلاده تأمل بأن تعمل حكومة لبنان المقبلة معها فيما يتعلق بالمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال المسؤول لرويترز،"نأمل بأن تبني حكومة لبنان المقبلة بلدا مستقرا وآمنا وملتزما بالسلام ومستجيبا لاحتياجات الشعب اللبناني، وأن تعمل مع الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقّع قانونا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقره الكونجرس، يفرض عقوبات إضافية على مليشيا حزب الله اللبناني.

وقال ترامب في كلمة بمناسبة مرور 35 عاما على الهجوم الذي استهدف مقر مشاة البحرية الأمريكية في بيروت: إن هذه العقوبات "تهدف إلى حرمان حزب الله من الحصول على موارد لتمويل نشاطاته الإرهابية". 

وحذر ترامب قادة "حزب الله" من أن الولايات المتحدة لن تنسى أبدا ما حدث لجنودها في ذلك اليوم، متوعدا إياهم بإجراءات إضافية تستهدف تفكيك نشاطاتهم الإرهابية. 

كما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الشهر الماضي، تصنيف 4 أشخاص على قائمة الإرهاب لعلاقتهم بمليشيا "حزب الله" في العراق، بهدف وقف محاولات حزب الله الإرهابي السرية لاستغلال العراق في غسل الأموال، وشراء الأسلحة، وتدريب المقاتلين، وجمع المعلومات الاستخباراتية لإيران.