النرويج تعلق على الفيديو الصادم لقتل سائحتين بالمغرب

الجمعة 21 ديسمبر 2018 22:21:18
النرويج تعلق على الفيديو الصادم لقتل سائحتين بالمغرب

علّقت الشرطة النرويجية، اليوم الجمعة، على مقطع الفيديو الصادم، الذي يظهر قتل سائحتين نرويجية ودنماركية في المغرب على أيدي من يشتبه في أنهم من متشددي تنظيم “داعش“، قائلة إنه حقيقي على الأرجح.

وذكر مكتب التحقيق الجنائي الوطني في النرويج في بيان “فيما يتصل بتقييم الفيديو الذي يظهر عملية القتل مازال هناك حاجة لاستكمال بعض عمليات التحليل الفني والتقييم”.

وأضاف قائلًا: “لكننا مازلنا نعتقد أنه لدينا أسباب للقول إنه حتى الآن لا يوجد أي شيء ملموس يظهر أن هذا الفيديو غير حقيقي”.

وعُثر على جثتي الدنمركية لويسا فستراجر جيسبرسن (24 عامًا) والنرويجية مارين يولاند (28 عامًا)، يوم الإثنين الماضي، في منطقة جبال أطلس على الطريق إلى قمة توبقال وهي أعلى قمة في شمال أفريقيا ومقصد شهير لتسلق الجبال.

وقالت السلطات المغربية إن 4 مشتبه بهم اعتقلوا فيما يتصل بالقضية بايعوا “داعش” في تسجيل فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبل جريمة القتل، وأعلن المغرب أنه تم العثور على السائحتين مذبوحتين.

وتفادى المغرب إلى حد بعيد هجمات المتشددين مقارنة بدول أخرى في شمال أفريقيا، وكان آخر هذه الهجمات قد وقع في شهر أبريل/نيسان من عام 2011 عندما لقي نحو 17 شخصًا حتفهم في تفجير بمطعم في مراكش.