مليشيات الحوثي تواصل خرق الهدنة وتسجل 97 انتهاكا (فيديو)

الأحد 23 ديسمبر 2018 21:20:00
مليشيات الحوثي تواصل خرق الهدنة وتسجل 97 انتهاكا (فيديو)

تواصل مليشيات الحوثي اختراقها للهدنة الإنسانية في مدينة الحديدة التي بدا سريانها الثلاثاء الماضي وبشكل متكرر وكثفت قصفها الوحشي بالمدفعية وقذائف الهاونات على منازل المواطنين في حي المنظر السكني جنوب مدينة الحديدة دون الالتزام بالهدنة.
وأكد ناشطون حقوقيون قصف المليشيات على حي المنظر دون هواده مخلفه الدمار والعبث لمنازل المدنيين وتهديد حياة النساء والأطفال و ترويعهم .. ففي كل يوم يكون فيه سكان الحي امام خياريين ؛ إما انتظار قذائف الحوثيين أو النزوح الى منطقة أمنه للنجاة بأرواحهم .. هذا التصعيد العبثي يضاف إلى سجل الجرائم والخروقات الإنسانية التي تتعمد المليشيات الحوثية ممارستها بحق المدنيين العزل مع سبق الإصرار والترصد .
منذ دخول الهدنة موعدها في الحديدة بين قوات ألوية العمالقة والقوات المشتركة وبين مليشيات الحوثي لم تلتزم هذه المليشيات بقرار الهدنة الذي دخل حيّز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018 فقد خرقت الهدنة التي دعت إليها الأمم المتحدة .

ففي أول يوم كثفت مليشيات الحوثي قصفها الصاروخي والمدفعي على مواقع قوات ألوية العمالقة منذ صباح يوم الأربعاء في منطقة الجبلية بالحديدة .

وأطلقت مليشيات الحوثي عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية وسقطت على مواقع قوات ألوية العمالقة واستهدفت تلك المواقع بإطلاق نار كثيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .
وفي خرق آخر للهدنة الأممية قصفت مليشيات الحوثي بقذيفة مدفعية مسجداً في مديرية الدريهمي لازال قيد البناء ودمرت أجزاءً كبيرة منه .
وتواصل خرق الهدنة من قبل مليشيات الحوثي حيث قصفت وبشكل عشوائي منازل المواطنين في مديرية حيس بالحديدة . ودمرت مليشيات الحوثي منزل المواطن محمد خادم عكيش بقذائف الهاون .
كما دمرت أجزاء كبيرة من المنزل وألحقت أضراراً بالغة بالمنازل الأخرى .

واستمرت خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية حيث استهدف مسلحي المليشيات منازل المواطنين وأطلق قناص حوثي الرصاص بإتجاه منازل أحد المواطنين في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه حيث أصيبت إمرأة أمام منزلها بحروق بليغة جراء إختراق رصاص القناص الحوثي خزان وقود الدراجة النارية التي كانت واقفة بجانبه وانفجر الخزان مما أدى إلى إصابتها بحروق متفاوتة في أنحاء متفرقة من جسدها .
لم يتوقف إجرام مليشيات الحوثي ونكثها لكافة المواثيق التي وقّعتها بل واصلت خرقها للهدنة الأممية حيث قصفت المليشيات مواقع تابعة لألوية العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة وسقط على إثره شهداء وجرحى من قوات ألوية العمالقة .
مناطق عدة تمادت مليشيات الحوثي باستهدافها بمختلف أنواع الأسلحة .. حيث أطلق قناصة مليشيات الحوثي النار باتجاه المواطنين في مديرية حيس بالحديدة مما أدى إلى إصابة عدة مدنيين .