حفل ماجدة الرومي يتسبب في إقالة مدير القناة السعودية الأولى

السبت 29 ديسمبر 2018 16:03:23
حفل ماجدة الرومي يتسبب في إقالة مدير القناة السعودية الأولى



كشفت وسائل إعلام  سعودية، أن داوود الشريان، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، أصدر قرارا بإبعاد مدير القناة السعودية الأولى، وليد المجلي من منصبه.
وأوضحت المصادر أن سبب إبعاد مدير القناة من منصبة هو بث حفل غنائي أحيته الفنانة ماجدة الرومي في مدينة العلا ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، وهو الأمر الذي أُعتبر فعالية لا تليق بالقناة.
وعلى إثر ذلك جرى قطع البث وإيقافه قبل انتهاء الفعالية. وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا يُظهر لحظة قطع البث عن حفل الفنانة ماجدة الرومي.
وبإقالته من القناة يكون وليد المجلي قد قضى في منصبه أقل من 4 أشهر، حيث تم تعيينه في شهر سبتمبر الماضي بعد نحو 20 عامًا من العمل التلفزيوني في المملكة، وقبل هذا التعيين تدرَّج “المجلي” في المناصب القيادية في القناة، حيث عمل مساعدًا لمدير القناة لشؤون البث، وقبلها مديرًا للتنسيق في القناة، كما شغل أيضًا منصب نائب المدير العام للقناة، وهو حاصل على درجة الماجستير في تخصص الإذاعة والتلفزيون من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
"شتاء طنطورة" هو واحد من نشاطات ثقافية متعددة تشهدها المملكة منذ فترة، وهي تقع ضمن "الرؤية 2030" التي وضعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وتم إطلاقها بمباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان نهاية شهر أبريل من العام 2016.