قرقاش: 2019 سيشهد انفراجة باليمن.. ومقاطعة قطر مستمرة

الثلاثاء 1 يناير 2019 16:19:45
قرقاش: 2019 سيشهد انفراجة باليمن.. ومقاطعة قطر مستمرة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم، أن عام 2019 سيشهد استمرار مقاطعة الرباعي العربي لقطر، كما أن الأزمة اليمنية ستشهد انفراجة.

وقال في سلسلة تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "في تقديري أن مقاطعة قطر مستمرة في ٢٠١٩ لانها مرتبطة بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة، وسيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة، الموقف القطري يحركه الامير السابق وعبره يدافع عن ارث أوقع الدوحة في مأزقها".

وتابع: "وفي اليمن التحالف العربي في موقع أفضل وسيشهد ٢٠١٩ انفراجات في الأزمة وتضعضع سياسي لموقف الحوثي، الطريق ما زال وعرا والمسائل اليمنية لا بد من ان يمهد لها حوار يمني داخلي جدي، ولكنه وبفضل تدخل التحالف بقيادة الرياض اصبحنا اكثر تفاؤلا".

وواصل: "في السياق الأشمل نجد ان المحور العربي المرتكز على الرياض والقاهرة سيزداد زخما وقوة تجاه المحاور الإقليمية الإيرانية والتركية في المنطقة، لعلنا ما زلنا في المساحات الرمادية ولكن الحضور العربي اصبح اكثر أهمية ودوره اكبر حضورا بعكس السنوات الماضية".

واختتم: "وستستمر الامارات في لعب دورها المساند والصادق مع الأشقاء لتعزيز الاستقرار والازدهار في عالمنا العربي، وسيزداد نموذجها الملهم قوة و زخما عبر برنامجها الداخلي الطموح والذي تقوده قيادة مستنيرة واعية تسعى إلى تعزيز الإنجاز من خلال الابتكار والعمل الجاد".