لمنع تدهورالروبية.. الصين تقرض باكستان 2 مليار دولار

الأربعاء 2 يناير 2019 09:04:34
لمنع تدهورالروبية.. الصين تقرض  باكستان 2 مليار دولار

تعهدت الصين بإقراض باكستان ما لا يقل عن ملياري دولار، بهدف تعزيز احتياطي النقد الأجنبي لدى إسلام آباد، ومنع المزيد من تدهور الروبية الباكستانية أمام الدولار.

ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية عن مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى ، إن الدعم المالي الصيني لباكستان، لم يُعلن بعد رسمياً

ويُذكر أن الإمارات أعلنت في الشهر الماضي اعتزامها إيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، لدعم السياسة المالية والنقدية لإسلام أباد.

وقال "صندوق أبوظبي للتنمية" في بيان أوردته "وكالة أنباء الإمارات"، إنه سيودع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني في الأيام المقبلة "لتعزيز السيولة والاحتياطات النقدية من العملات الأجنبية لدى البنك".

وكانت وكالة بلومبرغ للأنباء، أشارت إلى استمرار مفاوضات لحصول باكستان على قرض من صندوق النقد الدولي حتى اجتماع الصندوق المقبل في ينايرالحالي.

ونقلت الوكالة عن نور أحمد، المسؤول بوزارة المالية الباكستانية: "هناك بعض القضايا العالقة، واتفقت الأطراف المعنية على استمرار المشاورات".

وأضاف "اتفقنا على العديد من الأمور، ونسعى الآن للتوصل لصيغة نهائية للاتفاق في 15 يناير (كانون الثاني) الحالي، موعد اجتماع صندوق النقد الدولي".