تعرف على أسباب نجاح فيلم Bird Box قبل طرحه بدور العرض

الأربعاء 2 يناير 2019 17:45:25
تعرف على أسباب نجاح فيلم Bird Box قبل طرحه بدور العرض
قد يتعجب البعض من النجاح الكبير الذي حققه فيلم "Bird Box" وذلك قبل حتى عرضه بدور العرض السينمائية، وقد يرجع ذلك إلى ما إن يقترن اسم الممثلة الأمريكية الشهيرة " ساندرا بولوك" باسم أي فيلم جديد، حتى يتوقع الكثير له بأنه سيكون ن أفضل الأفلام التي تطرح خلال فترته.
لكن ذلك لم يكن السبب الوحيد، فما غن تم طرح الفيلم عبر الأنترنت ، أكد النقاد من مختلف البلدان أنه سيكون من أفضل الأفلام التي طرحت خلال العام الذى انتهى، وهو ما كان.
الفيلم بني على  قصة درامية مشوقة عن أم تحاول الحفاظ على حياة طفلين، ابنها، وابنة صديقة لها التي وعدتها بالحفاظ على حياتها مهما كلفها الأمر، في مواجهة فيروس غريب انتشر في البلاد عن طريق رؤيته، وعند الإصابة به يقوم بدفع الأشخاص على الانتحار فى وقتها بأى شكل من الأشكال، من خلال صوت يبدأ فى تذكيرهم بذكريات أليمة مما يدفعهم للإنتحار.
إلا أن أفضل ما في الفيلم هو الحبكة الدرامية التي اعتمد عليها والتي منعت المشاهد من الملل برغم مدته التي تجاوزت الساعتان، وأيضا أعطت للأحداث ثقل وبعد درامي مميز.
أما عن سبب تسمية الفيلم بهذا الاسم فيرجع لأن "العصافير"، هي السبب الرئيسى في نجاة البطلة والطفلين من الموت المحقق، أولا بسبب العصافير الذى وجدتهم في متجر ونبهتهم بوجود الخطر من حولهم، إلى الصندوق الذى حملت فيه العصافير على متن المركب الذى استخدموه في عبور النهر والذى أرشدهم في بعض الأحيان لوجود الفيروس من حولهم، إلى العصافير التي أرشدتهم إلى المنزل الأمن في منتصف الغابة أسفل النهر.
الفيلم من بطولة ساندرا بولوك وسارة بولسون وروزا سالازار وجاكى ويفر وهابى أندرسون وغيرهم.
يذكر أن الفيلم طرح يوم 21 ديسمبر الماضى على شبكة نيتفلكس، وحقق مشاهدات عالمية له في خلال الأسبوع من طرحه، والتي وصلت إلى حوالى الـ 45 مليون مشاهدة، بخلاف المواقع غير الرسمية الأخرى التي طرحت الفيلم ليتمكن المشاهدين من مشاهدته.