ناطق المنطقة العسكرية الثانية يرصد إنجازات القوات في 2018

الأربعاء 2 يناير 2019 18:31:00
 ناطق المنطقة العسكرية الثانية يرصد إنجازات القوات في 2018
أشاد الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، بالنجاح العسكري وانتصارات وإنجازات قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية خلال عام 2018م والذي سُجّل فيه العديد من العمليات العسكرية والأمنية الناجحة في مكافحة الإرهاب و دحره، والقضاء على الجريمة.
وقال :"إن عام 2018م كان عام الانتصارات والنجاح العسكري وتحقيق الأمن والاستقرار في مناطق ساحل حضرموت انطلاقاً من عملية الفيصل العسكرية الواسعة في شهر فبراير التي تقدمت باتجاه معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي غربي مدينة المكلا بوادي المسيني والتي دارت فيها معارك عنيفة بين قوات المنطقة العسكرية الثانية وعناصر تنظيم القاعدة، حيث أسفرت المعارك عن اعتقال أعضاء من التنظيم والعثور على عبوات ناسفة ومتفجرات عمل التنظيم على تصنيعها لحصد أرواح الأبرياء في المدن الآمنة". 
وأضاف:" بعد عملية الفيصل أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية انطلاق عملية الجبال السود بدعم قوات التحالف العربي بهدف ملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة في المناطق الشمالية الغربية، حيث جاءت هذه العملية تزامناً مع ذكرى تحرير مدينة المكلا من عناصر الإرهاب في 24 أبريل.
وتابع: قد رصدت أجهزة الاستخبارات تجمعات وتحركات لعناصر التنظيم الإرهابي في مناطق شرق غرب العاصمة المكلا لجأت إليها إثر تطهير مناطق ساحل حضرموت وشكلت عملية الجبال السود تأميناً لمديريات ساحل حضرموت". 
وأكد الجابري أن عملية القبضة الحديدية في نهاية شهر نوفمبر هدفت إلى توسيع الانتشار الأمني بمديرية يبعث غرب مدينة المكلا، وإحكام القبضة الأمنية على كافة مديريات ساحل حضرموت وتأمينها. 
ونُفذت عمليات مداهمات واسعة على أوكار الإرهاب في مدن المكلا وعدد من المديريات وتم القبض على العشرات من المشتبه تورطهم  في عمليات الإرهاب والقبض على خلايا اغتيال ، فيما تم العثور على أسلحة ومتفجرات وألغام شديدة الانفجار تنوي عناصر إرهابية تفجيرها ونزع العديد من الألغام.