إعلامي سعودي يفضح اللجان الإلكترونية للحمدين والإخوان (تفاصيل)

السبت 5 يناير 2019 16:08:28
إعلامي سعودي يفضح اللجان الإلكترونية للحمدين والإخوان (تفاصيل)

كشف الإعلامي السعودي منصور الخميس، اليوم، أسرار خطيرة بشأن اللجان الإلكترونية التابعة لتنظيم الحمدين، وهجومهم على المملكة العربية السعودية.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "يتسائل البعض عن سبب هجوم عدد من الحسابات السعودية المجهولة (حتى لو أنها وضعت أسماء أو صور تدل على أنها سعودية فهذا لايعني أن صاحب الحساب سعودي) للمغردين السعوديين المعروفين ولهذا لدي تحليل بسيط في تغريدات قادمة".

وتابع: "هذه الحسابات في الغالب أنها من تيار معاكس ممكن يكون : 1- قطر والاخوان 2- سلفي متشدد تركيزهم: بالدرجة الأولى على من يصنفون على أنهم من التيار الليبرالي ومن يمثل هذا التيار سواء اعلاميين ادباء مفكرين وحتى دعاة دين يتخذون الوسطية منهجاً لهم (من المؤثرين طبعا)".

وواصل: "الوسيلة : 1-إضفاء صبغة وطنية على حساباتهم 2-حصر الوطنية فيهم وتخوين التيار الآخر ومن يمثله والتشكيك بهم واسقاطهم اجتماعيا ومحاولة تأليب الأمن عليهم 3- صنع قاعدة ضخمة من الحسابات المجهولة للترويج لهم 4- نشر نشاطهم عبر منصات متعددة مثل تويتر سناب انستغرام 5- استقطاب مؤثرين يحملون نفس افكارهم وتوجيههم".

واختتم: "ملاحظة هم لا يعلنون انهم جهة رسمية بشكل مباشر ولكن عبر حسابات التعزيز يمررون ذلك بأنهم مدعومون من جهة رسمية حتى يسهل عليهم تجنيد مغردين نشطين يتعاطفون معهم على أساس أنهم يدافعون عن الوطن وهم في الحقيقة أصبحوا ضمن لعبة خطيرة".