العمالقة تدعو جريفيث لاتخاذ موقف حازم وفضح المعرقل لاتفاق السويد

الأحد 6 يناير 2019 18:30:00
العمالقة تدعو "جريفيث" لاتخاذ موقف حازم وفضح المعرقل لاتفاق السويد

دعا المتحدث العسكري بإسم ألوية العمالقة التابعة للجيش، العقيد مأمون المهجمي، المبعوث الأممي مارتن جريفيث إلى اتخاذ مواقف حازمة وفضح الجهة المعرقلة لتنفيذ اتفاق السويد أمام المجتمع الدولي.
ونقلت صحيفة "عكاظ" عن المهجمي قوله "إن الخروقات الحوثية لم تتوقف، والاعتداءات بشكل يومي على مواقع الجيش الوطني في شرق الحديدة، وحيس، والدريهمي".
وأضاف "أن عناصر المليشيا تحاول التسلل إلى داخل المدن الآمنة، وآخرها التسلل إلى حيس وزراعة الألغام، ما أدى إلى سقوط قتلى من المدنيين، لافتاً إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية عزز الحوثيون مواقعهم بـ7 دبابات وآليات مصفحة قادمة من صنعاء، ما يؤكد مجدداً أن المليشيات تحضر لمعركة وليس لديها أي نوايا لتنفيذ الاتفاقات أو تحقيق السلام".
من جهة أخرى، طالب وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، رئيس لجنة المراقبة الأممية باتريك كمارت بفضح المعرقلين لاتفاقية ستوكهولم، متهما الحوثيين بعرقلة تنفيذ الاتفاقيات واختراق الهدنة وقصف مواقع الجيش الوطني في حي الجامعة.

وقال إن الحوثيين يثبتون للعالم كل يوم أنهم لا عهد لهم ولا ميثاق، وأن الحل لن يكون إلا عبر أفواه البنادق.
والتقى جريفيث في صنعاء أمس السبت، عدداً من القيادات الحوثية، في وقت دفعت عراقيل تنفيذ اتفاق الحديدة كمارت إلى التوجه إلى صنعاء أيضاً لإجراء محادثات مع مسؤولين في المليشيا.