لهذا السبب لابد من تناول الدهون الغبر مشبعة

الأربعاء 09 يناير 2019 4:03 ص
لهذا السبب لابد من تناول الدهون الغبر مشبعة

الدهون غير المشبعة "الصحية"، عبارة عن مغذيات تمنح الجسم الطاقة، وهي مسؤولة عن تحسين مستويات الكوليسترول بالدم وتحد من الالتهابات.

وتصنف هذه الدهون على أنها أحادية غير مشبعة، مثل زيت الزيتون وزيت الفول السوداني، أو متعددة غير مشبعة، مثل تلك الموجودة في الأسماك وبذور الكتان.

ويؤدي حرمان الجسم من الدهون غير المشبعة إلى العديد من الآثار السلبية ، حيث أكدت العديد من الدراسات أن الذين يتناولون الأسماك مرة أسبوعيا على الأقل، هم أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب التاجية، مقارنة مع أولئك الذين لا يأكلون الأسماك.

ولأن الدهون الأساسية غير المشبعة تقلل ضغط الدم، فإن حرمان الجسم من هذه الدهون يؤدي إلى خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب، مما لو تم استهلاكها بانتظام، لكن بدون إفراط.

يعمل تناول الدهون المتعددة غير المشبعة، مثل الموجودة في الزيوت والمكسرات النباتية، بدلا من الدهون المشبعة، على تحسين مقاومة الأنسولين في الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ويربط الأطباء بين داء السكري من النوع الثاني والإصابة بمرض القلب، إذ يرفع نقص الدهون غير المشبعة لدى مرضى السكري من النوع الثاني فرص إصابتهم بأمراض القلب التاجية.

التعليقات

صحة

الأحد 03 ديسمبر 2017 6:08 ص

كشفت دراسة حديثة ، عن تعرض المراهقين الذين يشاهدون التلفاز لساعات طويلة، وفي أثناء ذلك يتناولون وجبات خفيفة، معرضون لخطر الإصابة بمرض القلب والسكري....

الأحد 03 ديسمبر 2017 6:08 ص

أثبتت دراسة بريطانية حديثة إلى أنه كان بإمكان آلاف النساء المصابات بسرطان الثدي تجنب العلاج الكيميائي، لو خضعن، في وقت سابق، لاختبار جيني. وقالت صح...

الأحد 03 ديسمبر 2017 6:08 ص

يقوم بعض الناس بعادات خاطئة، تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة قبل الأوان. وذكر موقع "ويب طب"، 10 عادات تعجل بظهور الشيخوخة، ناصحا الناس بمحاولة تج...

الأحد 03 ديسمبر 2017 6:08 ص

كشفت دراسة حديثة،  أن التعرض المنتظم لأبخرة السيارات السامة، قادر على تدمير حياة الرجال الجنسية ويؤثر على خصوبتهم.  ووفقا لصحيفة "ديلي ميل"...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر