مارك يعلن استضافته لمناقشات عن مستقبل التكنولوجيا

الأربعاء 09 يناير 2019 5:26 ص
"مارك" يعلن استضافته لمناقشات عن مستقبل التكنولوجيا

أعلن مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، عن استضافته لسلسلة من المناقشات العامة عن مستقبل التكنولوجيا في المجتمع في إطار تحد شخصي هذا العام.

وأعلن زوكربرغ عن خطته في منشور سنوي له على فيسبوك، يعلن فيه قراراته للعام الجديد، وكان من بينها العام الماضي تعلم اللغة الصينية لقراء كتابين في الشهر.

وقال زوكربرغ في رسالة على فيسبوك "سأتحدث كل بضعة أسابيع مع زعماء وخبراء وأناس من مجتمعنا في ميادين مختلفة وسأجرب صيغا متنوعة كي أجعلها مثيرة للاهتمام، وستكون جميعها متاحة للعامة من خلال صفحتي على فيسبوك وعلى تطبيق إنستجرام أو على وسائط أخرى".

وتضررت سمعة فيسبوك العام الماضي، بسبب فضيحة تتعلق بالبيانات تورطت فيها شركة استشارات سياسية بريطانية وتعلقت بالبيانات الشخصية لملايين المستخدمين، الأمر الذي أخضع شبكة التواصل الاجتماعي لمراقبة صارمة في أنحاء العالم.

وقال زوكربرغ العام الماضي، إنه سيتغلب على الكثير من مشكلات فيسبوك مثل استخدام خطاب الكراهية ونشر معلومات مضللة والتدخل السياسي.

وفي إطار تلك المساعي، عززت فيسبوك جهودها للتحقق من الوقائع وفرضت إجراءات صارمة على الصفحات والحسابات المثيرة للريبة وحسنت أنظمتها لتحديد هوية أصحاب الحسابات المزيفة. لكن الشركة لا تزال تواجه انتقادات من المراقبين والمشرعين بأنها لم تفعل ما يكفي.

التعليقات

تقنية

الأحد 27 مايو 2018 3:01 ص

تستضيف اليونسكو حلقة نقاش بشأن "أخلاقيات التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي" بعنوان: "مستقبل التكنولوجيا: بصيص أمل أم مدعاة للقلق؟".وذكرت اليونس...

الأحد 27 مايو 2018 3:01 ص

قدمت منظمة "نويب" غير الربحية في النمسا شكوى ضد ثماني شركات تكنولوجيا، من بينها أبل وأمازون، قائلة إن هذه الشركات لا تلتزم بالنظام الأوروبي العام لح...

الأحد 27 مايو 2018 3:01 ص

أدخلت إدارة موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، العلم السعودي، ضمن قائمة أعلام الدول التي تمثل موظفي الموقع الشهير.وجاء ذلك بعد أن انضمت إليهم الأكاديمي...

الأحد 27 مايو 2018 3:01 ص

قالت شركة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن خللا في التطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، تسبب في تحويل التغريدات الخاصة...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك