الحزام الأمني ينفذ حملة أمنية بالضالع لإزالة نقاط الجباية

الأربعاء 9 يناير 2019 22:25:00
الحزام الأمني ينفذ حملة أمنية بالضالع لإزالة نقاط الجباية
نفذت قوة أمنية من الحزام الأمني والتدخل السريع صباح اليوم الأربعاء حملة أمنية لإزالة عدداً من نقاط الجباية، والتقطع المتواجدة على طول الخط الرابط بين قعطبة وحمك بحدود محافظة إب.
وقال قائد الحزام الأمني بالضالع العقيد أحمد قائد أن حملة اليوم كانت ناجحة وقد تم إزالة جميع نقاط الجباية، موضحاً بان قوات الحزام الأمني،  لن تتهاون مع أي نقاط جباية وتقطع وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العودة لنصب نقاط الجباية او العبث بحياة المواطنين والمسافرين.
وأكد قائد الحزام الأمني أن هذه العصابات استغلت الفراغ الأمني بقعطبة والمناطق الشمالية التابعة لها لتنتشر على طول الخط الاسفلتي وتنصب نقاط جباية وتقطع وسرقه لتفرض على سائقي الشاحنات الكبيرة والصغيرة وسيارات المسافرين مئات الآلاف.
وأضاف لم تكتفي تلك العصابات المسلحة بفرض الأموال الطائلة على سائقي المركبات بل انهم يقومون بإيقاف بعض الشاحنات والسيارات وينهبون ما بحوزتها من أموال وغيرها بقوة السلاح.
ولفت إلى قيام بعض المسؤولين وقيادات عسكرية بالمنطقة بعمل نقاط جباية، وتقطع السندات بالملايين لتعود إلى جيوبهم الخاصة مقابل السماح للشاحنات بالمرور ، دون وجود وازع ديني وأخلاقي.