الترجي يستعد لبداية حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي

الخميس 10 يناير 2019 21:21:03
الترجي يستعد لبداية حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي


يستهل الترجي التونسي حملة الدفاع عن لقبه باختبار صعب أمام مضيفه هورويا كوناكري الغيني، الجمعة، في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتوج الترجي باللقب العام الماضي بفوزه على الأهلي المصري، فعاد إلى عرش كرة القدم القارية للمرة الأولى منذ سبعة أعوام.
ولم يعكس الترجي نجاحه القاري بنتيجة إيجابية في مونديال الأندية، اذ اكتفى بالحلول خامسا، لكنه يتطلع إلى العودة أواخر العام الحالي وهو متوج باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011.

وأعفي الترجي من خوض الدورين التمهيدي والأول، وسيبدأ مشواره بمواجهة قوية أمام هورويا، الذي تأهل الى دور المجموعات بعد أداء بطولي، حيث حول خسارته ذهابا أمام النصر الليبي صفر-3 إلى فوز 6-2 بمجمل مباراتي الذهاب والإياب، بفضل هدف سجله في الثواني الأخيرة من لقاء الإياب أطاح به منافسه الليبي.

واعترف مدرب الترجي، معين الشعباني، بصعوبة مهمة فريقه قائلا: "سيكون من الصعب الفوز على هورويا في عقر داره".

والتقى الفريقان في الدور الثاني للمسابقة العام قبل الماضي، ففاز الترجي 3-1 ذهابا في رادس، ورد هورويا 2-1 في كوناكري.

من جهته، علق المدرب الفرنسي لهورويا، باتريس نوفو، على مواجهة الترجي قائلا: "كنا نأمل في تفادي مواجهة حامل اللقب، ولكن فريقين آخرين في المجموعة سيواجهانه أيضا"، في إشارة إلى أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، بطل 1995، وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وكان هورويا أبلى البلاء الحسن الموسم الماضي عندما بلغ الدور ربع النهائي في أفضل نتيجة له في المسابقة، قبل أن يخرج على يد الأهلي المصري، علما بأنه توج عام 1978 بلقب مسابقة كأس الكئوس الإفريقية قبل دمجها مع مسابقة كأس الاتحاد.

ورفع رئيس هورويا، أنطونيو سواريه، سقف طموحات ناديه، مطالبا لاعبيه بأن "هدفنا هذا الموسم هو الوصول إلى الدور نصف النهائي".

ويبدو الترجي مرشحا فوق العادة لحجز البطاقة الأولى المؤهلة إلى الدور ربع النهائي، الذي يقام بنظام الإقصاء المباشر، وستنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين هورويا وأورلاندو بايرتس، الذي يبدأ مشواره بمواجهة مضيفه بلاتينيوم.