موروزوف : دافوس لن يخرج بأفكار اقتصادية دون إقامة علاقات طبيعية بين روسيا والغرب

الجمعة 11 يناير 2019 08:02:09
"موروزوف" :  دافوس لن يخرج بأفكار اقتصادية دون إقامة علاقات طبيعية بين روسيا والغرب

قال عضو مجلس الاتحاد الروسي، أوليغ موروزوف، اليوم الجمعة، إن غياب زعماء روسيا والولايات المتحدة عن منتدى دافوس لن يسمح بإصلاح مبادئ التفاعل بين روسيا والغرب، مؤكدًا أن غياب ترامب، وكذلك فلاديمير بوتين، سيؤثرعلى المناقشة العامة للمنتدى .

وأكد النائب الروسي، على أنه مع كل الاحترام للمشاركين الآخرين، مثل وزير خزانة الولايات المتحدة، الذي يتم اختياره ليحل محل ترامب، يتم تحديد مستوى المنتدى من قبل قادة القوى العظمى، ونظرا لمستوى الصراع في العلاقات الدولية الحديثة، فإن وجودهم أو غيابهم مهم بشكل مضاعف.

وأضاف عضو مجلس الاتحاد الروسي "لا أعتقد أننا سنرى أفكارا اقتصادية مذهلة في المنتدى دون إقامة علاقات طبيعية بين روسيا والغرب، ولا يزال الصراع في العلاقات التجارية — الاقتصادية بين الولايات المتحدة وأوروبا الغربية مستمرا، ولن يسمح غياب ترامب بصياغة مبادئ للتغلب على هذا الصراع".

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الخميس، إلغاء مشاركته في القمة الاقتصادية المعقودة في دافوس، معللا إنه ألغى زيارته للقمة الاقتصادية في دافوس لأن الديمقراطيين يكرهون أمن الحدود.

وكان المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد، في وقت سابق، أن موسكو ترحب بتغير المناخ السياسي في دافوس، وأنه توجد دعوة لمشاركة بوتين في المنتدى، لكن لم نتخذ القرار في هذا الشأن بعد.