تعرف على مشروع القرار البريطاني الجديد بشأن المراقبين الدوليين في اليمن

السبت 12 يناير 2019 1:37 ص
 تعرف على مشروع القرار البريطاني الجديد بشأن المراقبين الدوليين في اليمن
طرحت بريطانيا، اليوم الجمعة، على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين المكلّفين بالإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار في الحديدة في اليمن، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ملايين السكان الذين يواجهون خطر المجاعة.
وتوقّع دبلوماسيون أن يطرح المجلس مشروع القرار على التصويت الأسبوع المقبل.
وبحسب مسوّدة، ينصّ المشروع على نشر نحو 75 مراقبًا في الحديدة ومينائها، وفي مرفأي الصليف، ورأس عيسى، لفترة أولية مدّتها ستة أشهر.
وكانت المحادثات اليمنية التي أُجريت في السويد بإشراف الأمم المتحدة توصّلت إلى اتفاق ينص على نشر الأمم المتحدة فريقًا من المراقبين الدوليين.
وتنشر الأمم المتحدة في الوقت الراهن فريقًا صغيرًا من 16 مراقبًا دوليًا في اليمن بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، بموجب قرار صدر الشهر الماضي إثر التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار. 
وتقول الأمم المتحدة إن وقف إطلاق النار الذي دخل في 18 ديسمبر حيّز التنفيذ صامد عمومًا، لكن هناك عقبات تعترض انسحاب الحوثيين والقوات الحكومية من مدينة الحديدة.
ويدعو مشروع القرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “تسريع” نشر كامل البعثة التي يقودها الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

التعليقات

محليات

الثلاثاء 01 يناير 2019 11:39 م

أكد التحالف العربي أن مليشيا الحوثي نفذت عملية إبادة ممنهجة للمدنيين في مديرية كشر بمحافظة حجة.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي يعقده الآن ا...

الثلاثاء 01 يناير 2019 11:39 م

نظمت الدائرة التنظيمية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، الاجتماع المشترك للأمانة العامة للمجلس، مع رؤساء الهيئات المحلية للم...

الثلاثاء 01 يناير 2019 11:39 م

ناقش وكيل محافظة المهرة للشؤون المهرة المهندس سالم محمد العبودي، اليوم الإثنين مع مدير عام مديرية قشن الشيخ فيصل حازم الجدحين جملة من المشاريع التنموي...

الثلاثاء 01 يناير 2019 11:39 م

أكد قائد قوات التحالف العربي في سقطرى العميد ركن عبدالله القحطاني بأن المحافظة ستحظى باهتمام بالغ لدى القيادة السعودية، وسيكون لها نصيب من خطة الإعمار...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر