بغارة جوية.. القوات الإسرائيلية تستهدف البنية التحتية لحماس بغزة

الأحد 13 يناير 2019 5:30 ص
بغارة جوية.. القوات الإسرائيلية تستهدف البنية التحتية لحماس بغزة

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمقاتلاته الحربية غارة على البنية التحتية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعين تابعين لحركة حماس في شمال قطاع غزة ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق من مساء يوم السبت".

وأضاف البيان، "تتحمل حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة أو ما ينطلق منه، وسيواصل جيش الدفاع العمل لحماية مواطني إسرائيل ضد أي أعمال إرهابية تنطلق من قطاع غزة".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عبر "تويتر": أن "صاروخا سقط في منطقة مفتوحة بمجلس النقب دون وقوع ضحايا أو أضرار".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر "تويتر"، إنه من خلال متابعة تقارير إطلاق الصافرات في المجالس المحلية سدوت نيغيف وشاعار هانيغيف، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وتشن إسرائيل بين الحين والآخر غارات على قطاع غزة ردا على إطلاق حماس والفصائل الفلسطينية لصواريخ باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وأسفرت العمليات الإسرائيلية ضد قطاع غزة، منذ بدء "مسيرات العودة الكبرى" بنهاية مارس 2018 وحتى الآن، عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني وإصابة ما يقرب من 22 ألف ، وتتهم إسرائيل حركة حماس بحشد المسيرات الفلسطينية وتصعيد التوتر على الحدود.

التعليقات

اخبار دولية

السبت 12 يناير 2019 7:20 م

أصيب عدد من الأشخاص في إطلاق نار وقع بمدينة ”أوتريخت“ وسط هولندا، اليوم الاثنين، بحسب الشرطة المحلية. وقالت متحدثة باسم الشرطة الهولندية،...

السبت 12 يناير 2019 7:20 م

نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (وكر الجشعين). ووجهت مرشحة حزب حركة العمال المستقلة، أوزجي أكمان، ل...

السبت 12 يناير 2019 7:20 م

كان إمام مسجد النور في نيوزيلندا، جمال فوده، على بعد 5 دقائق تقريبًا من إلقاء خطبته على المنبر المرتفع بمسجد النور أمام نحو 200 من المصلين، عندما بدأ...

السبت 12 يناير 2019 7:20 م

كشف المحلل السياسي السعودي فهد ديباجي، اليوم الاثنين، لعبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخطيرة. وقال في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي":...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر