تفاصيل إحباط محاولة استهداف الوفد الحكومي بطائرة مسيرة حوثية

الأحد 13 يناير 2019 18:32:45
تفاصيل إحباط محاولة استهداف الوفد الحكومي بطائرة مسيرة حوثية

تمكنت قوات الجيش ، اليوم الأحد، من إحباط عملية إرهابية حوثية لاستهداف الفريق الحكومي باللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في مدينة الحديدة، وذلك عبر طائرة مسيرة بدون طيار.
وذكر وزير الإعلام معمر الإرياني، في تغريدة له على "تويتر"، أن قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي، أحبطت عملية إرهابية استهدفت الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار برئاسة اللواء صغير بن عزيز.
وأشار الإرياني إلى أن الهجوم الحوثي كان عبر طائرة حوثية مسيرة مصنعة في إيران، في محاولة من المليشيا لإفشال تنفيذ اتفاق السويد وإجهاض جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتسوية الأزمة.
وقال الإرياني، إن التطور الخطير يأتي بعد يوم من الهجوم الإرهابي على عرض عسكري في قاعدة العند، والذي أدى إلى سقوط عدد من القيادات العسكرية والضباط والجنود، ويؤكد إصرار المليشيا على نسف اتفاق ستوكهولم والدور الذي يلعبه نظام طهران في تأجيج الصراع في اليمن والمنطقة.
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، أعلنت في وقت سابق الأحد، عدم رغبتها في التعاون والعمل مع الفريق الأممي الخاص بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.