بولتون يطالب البنتاجون لبحث خيارات ضرب إيران 

الاثنين 14 يناير 2019 00:32:35
بولتون يطالب البنتاجون لبحث خيارات ضرب إيران 
طلب مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون من وزارة الدفاع (البنتاجون) بحث خيارات لضرب إيران العام الماضي، وذلك بعد تعرض السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد لهجوم بثلاث قذائف هاون سقطت على مقربة منها في سبتمبر الماضي حسبما كشفت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية 
ونقلت الصحيفة الأمريكية ،في تقرير لها اليوم الأحد،عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين لم تسمهم - أن مجلس الأمن القومي بقيادة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون عقد عقب الحادثة سلسلة من الاجتماعات لبحث رد فعل أمريكي قوي.
ودعا بولتون من (البنتاجون) تزويد البيت الأبيض بخيارات عسكرية لضرب إيران، لكن هذا الطلب الذي لم يتم الكشف عنه من قبل، وأثار قلقا لدى البنتاجون ووزارة الخارجية الأمريكية.. وامتثل البنتاجون لهذا الطلب، لكن لم يتضح ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو البيت الأبيض على علم بهذا الطلب أو بخطط ضرب إيران التي كانت قد بدأت تتشكل في ذلك الوقت.
وأضافت الصحيفة أنه وفي مناقشات مع مسؤولين آخرين من البيت الأبيض، أكد بولتون تأييده الشخصي لتغيير النظام في إيران، بحسب أشخاص على علم بتلك المناقشات.
يذكر أنه في السابع من شهر سبتمبر الماضي، أُطلقت ثلاث قذائف هاون تجاه المنطقة الخضراء المحصنة، مقر السفارة الأمريكية، في بغداد، دون وقوع إصابات، وذلك عقب يومين من وقع احتجاجات مناهضة لإيران في مدينة البصرة.