سون هيونج مين يستعد للانضمام إلى منتخب كوريا الجنوبية

الاثنين 14 يناير 2019 02:00:59
سون هيونج مين يستعد للانضمام إلى منتخب كوريا الجنوبية
يستعد الكوري الجنوبي سون هيونج مين، للانضمام إلى صفوف منتخب بلاده، الذي ينافس ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا بالإمارات العربية المتحدة، وهو يعاني من خيبة الأمل عقب خسارة فريقه توتنهام هوتسبير 0 - 1، أمام ضيفه مانشستر يونايتد اليوم الأحد في مباراته الأخيرة مع الفريق اللندني قبل المشاركة في المسابقة القارية.

ومن المنتظر أن ينضم سون غدا الاثنين إلى زملائه في المنتخب الكوري الجنوبي، الذي يحلم باستعادة اللقب الآسيوي الغائب عن خزائنه منذ عام 1960.

وحجز منتخب كوريا الجنوبية مقعده في الأدوار الإقصائية بأمم آسيا عقب فوزه 1 - 0 على منتخبي الفلبين وقيرغيزستان، حيث يواجه منتخب الصين يوم الأربعاء القادم في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لتحديد المنتخب المتصدر لترتيب المجموعة، حيث يتساويان حاليا في رصيد ست نقاط.

وبعد أن قاد سون منتخب كوريا الجنوبية للفوز بالميدالية الذهبي في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية في أكتوبر الماضي، والتي تسببت في إعفائه من الخدمة العسكرية ببلاده، حذر البرتغالي باولو بينتو بضرورة التعامل مع اللاعب بعناية طول منافسات البطولة الآسيوية نظرا لعبء مشاركته في المباريات طوال الموسم.

ويعتزم بينتو الإبقاء على سون في مقاعد البدلاء، خلال لقاء المنتخب الكوري مع نظيره الصيني من أجل منحه قسطا أوفر من الراحة قبل خوض فعاليات دور الستة عشر.