وام: سلب المساعدات الغذائية يكشف الوجه القبيح لميليشيات الحوثي

الاثنين 14 يناير 2019 11:16:05
"وام": سلب المساعدات الغذائية يكشف الوجه القبيح لميليشيات الحوثي

قالت وكالت الأنباء الإماراتية "وام" أن تفاصيل عمليات القرصنة والسلب للمساعدات الإغاثية "كشفت عن الوجه الأقبح لميليشيات الحوثي الانقلابية والأيديولوجية التي تحركها وتحكم تصرفاتها وتعاملها مع الشعب اليمني الشقيق".

وأضاف الوكالة الإماراتية "وعلى الرغم من التقارير والنداءات المتكررة للحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية طوال السنوات الماضية إلا أن التحرك المنتظر من المجتمع الدولي لم يتناسب وحجم الجرم المرتكب حتى اليوم".

وتابعت "إلا أن الأحداث الأخيرة جعلت المجتمع الدولي يبدو أقرب من أي وقت مضى لاستيعاب خطورة التعامل مع مليشيات وعصابات تخلت عن كل معان الإنسانية.. خصوصاً بعد التصريحات المتوالية للقائمين عن المنظمات الإغاثية الدولية والمقاطع والصور التي نقلت جرائم قصف المساعدات الإنسانية مؤخراً في الحديدة".

وأوضحت إنه "إذا كانت قوات التحالف التي تقوم بمهام إنسانية عديدة في اليمن تحمي نقل وتوصيل مواد الإغاثة في المناطق المحررة من ميليشيا الحوثي، فإن المعاناة تزيد على اليمنيين في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا المدعومة من إيران".

ولفتت إلى أن التقارير الدولية والمحلية تفضح التاريخ الطويل للميلشيات الحوثية في منع وصول قوافل المساعدات الغذائية والإغاثية إلى المستحقين في المناطق المحاصرة باليمن، ونهب محتوياتها وبيعها في السوق السوداء.

ونوهت إلى الوكالة الإماراتية إلى الاعتداءات والهجمات على قوافل المساعدات الإغاثية والغذائية في اليمن، يأتي في سياق سياسة ممنهجة دأبت ميلشيات الحوثي على ممارستها منذ وقت طويل بهدف تجويع اليمنيين وقطع إمدادات الحياة عنهم وكسر إرادة الحياة فيهم.