هاشتاج تناقضات حمد بن جاسم يتصدر تويتر

الثلاثاء 15 يناير 2019 01:57:07
هاشتاج تناقضات حمد بن جاسم يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج "تناقضات حمد بن جاسم"، قائمة الأكثر تداولاً في دولة الإمارات، وذلك لفضح أكاذيب رئيس وزراء قطر الأسبق عن الرباعي العربي.

وكان رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، أجرى حوارا مع قناة "روسيا اليوم"، اعترف فيه بخسائر المقاطعة العربية لقطر، نتيجة دعمها للإرهاب، كما دعا في الوقت نفسه إلى إجراء ما أسماه "حوار جاد مع إيران"، والتطبيع مع إسرائيل.

وخلال حواره مع روسيا اليوم، أكد حمد بن جاسم الأضرار التي لحقت ببلاده جراء المقاطعة قائلاً: "هناك خسائر معنوية وجرح معنوي وهناك تكاليف مالية لهذه القضية"، ورفض الإفصاح عن أرقام وحجم هذه الخسائر المالية.

واستمرار لسياسة الأكاذيب التي ينتهجها نظام الحمدين، نفى حمد بن جاسم أن بلاده تأوي إرهابيين أو تدعم الإرهاب، في حين أن الشواهد والدلائل على ذلك كثيرة، منها مطالبة مصر أكثر من مرة بتسليم إرهابيين مقيمين في قطر، وسط تعنت من نظام الحمدين، بل واستضافتهم على شاشة الجزيرة وإعلام قطر.

كما زعم بن جاسم إن أوراق الأزمة الخليجية اختلطت من قبل أشخاص لا يفقهون في السياسة شيئا، مؤكد أن فشل الوسيط الأمريكي في حل الأزمة الخليجية يعود إلى تضارب المواقف التي تدار من أكثر من جانب في واشنطن، بالإضافة إلى تعنت أطراف الأزمة.

وتوقع أن يكون استمرار الأزمة الخليجية مناسبا لبعض الأطراف، قائلا إن الولايات المتحدة ودولا كثيرة بدأت تجني ثمار الخلاف الخليجي من خلال ما يصرف على الأزمة من المكاتب الاستشارية قانونية والصفقات التي تعقد والاتصالات من جانب الدول الأطراف في الأزمة، "ويراد للخلاف الخليجي أن يبقى دون تصعيد أو اختفاء".