الأحداث السياسية تتسبب في تأجيل مهرجان السودان للسينما المستقلة

الأربعاء 16 يناير 2019 17:09:02
الأحداث السياسية تتسبب في تأجيل مهرجان السودان للسينما المستقلة

نظرا للأحداث السياسية التي تمر بها مدن السودان، أعلنت إدارة مهرجان السودان للسينما المستقلة تأجيل الدورة السادسة من المهرجان، التى كان من المقرر إقامتها فى الفترة بين 21 يناير إلى 27 من نفس الشهر، ولم تكشف إدارة المهرجان للآن عن الموعد الجديد للدورة السادسة.
وأصدرت إدارة المهرجان بيانا جاء فيه: "الأصدقاء الكرام جمهور مهرجان السودان للسينما المستقلة.. كنا قد عقدنا العزم على إقامة الدورة السادسة للمهرجان فى موعدها، رابطين ذلك بالتزامنا السنوى وولائنا للقيم التى تمثلها السينما فى نظرنا، قيم المقاومة والاستنارة والنقد والتعبير والجمال، وكان حرصنا على ذلك فى إطار اهتمامنا بتكامل الأدوار كلها فى المجتمع".
وأضاف البيان: "مع التصاعد السريع للأحداث وتواصل الحركة الجماهيرية، فإننا فى فريق تنظيم المهرجان لا نجد إلا أن نحترم هذا الصوت، ننصت له، ونفسح له الطريق، معلنين تأجيل الدورة السادسة التى كان مزمعاً انطلاقها فى ميعادها السنوى فى 21 يناير إلى أجل قريب".
ويعتبر المهرجان محطة لسلسلة من العروض التى تقدم أفضل الأفلام من أحدث الإنتاجات السينمائية فى العالم، وهو مناسبة للحراك السينمائى الدؤوب بما يحتويه من ورش عمل ومحاضرات ولقاءت شديدة التنوع.
مهرجان السودان للسينما المستقلة حدث فنى وثقافى تستضيفه الخرطوم، وهو ملتقى للسينمائيين الأفارقة والسودانيين مع شركائهم من بقية دول العالم من مخرجين ومنتجين يعملون فى مجال تطوير السينما المستقلة.