فيدرر ونادال يتواجهان في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الأربعاء 16 يناير 2019 22:52:16
فيدرر ونادال يتواجهان في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
كان النجمان المخضرمان السويسري روجيه فيدرر، حامل اللقب في العامين الماضيين، والإسباني رافايل نادال على الموعد في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، في حين تابعت الدنماركية كارولاين فوزنياكي مشوارها من دون عناء.

واضطر فيدرر، المصنف ثالثا، إلى خوض شوطين فاصلين أمام البريطاني المغمور دانيال إيفانز؛ ليتغلب عليه 7-6 (7-5) و7-6 (7-3) و6-3 ويبلغ الدور الثالث.

ولم يجد فيدرر الفائز بـ20 لقبا كبيرا ويسعى إلى تتويجه الثالث تواليا في ملبورن والسابع في مسيرته، أي صعوبة في تخطي الأوزبكي دينيس إيستومين في الدور الأول، لكنه واجه صمودا من إيفانز المصنف 189 عالميا.

وكان ايفانز احتل المركز الـ41 الأعلى في مسيرته لكن تصنيفه تراجع كثيرا عندما خضع لفحص منشطات جاءت نتيجته ايجابية لتناوله مادة الكوكايين في أبريل عام 2017.

واعتمد البريطاني أسلوبا ضاغطا اربك السويسري المخضرم في المجموعتين الأولين ولم يرتكب أخطاء كثيرة.

وسنحت لفيدرر فرصة كسر إرسال منافسه والفوز بالمجموعة الأولى عندما تقدم عليه 6-5 لكنه فوتها، ليخوض شوطا فاصلا فاصلة تخلف فيه 3-5 قبل أن يقلب الأمور في صالحه بفوزه بأربع نقاط تواليا.
وخضع البريطاني لعلاج قروحات في اسفل قدميه قبل انطلاق المجموعة الثانية التي استهلها بخسارة ارساله. وبدا ان فيدرر المصنف أول عالميا سابقا، سيحسم المجموعة بسهولة لكن إيفانز نجح في ادراك التعادل 5-5 وفرض شوطا فاصلا أنهاه فيدرر لصالحه أيضا.

وقال فيدرر، الذي احتاج إلى ساعتين و35 دقيقة لتخطي منافسه: "لو نجحت في صنع الفارق مبكرا لكانت النتيجة مختلفة. شعرت بقدرتي على فعل ذلك في المجموعة الثانية لكني لم أنجح في ذلك والفضل يعود إليه، لقد لعب بشكل جيد".