منتخب مصر يتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة اليد

الجمعة 18 يناير 2019 00:29:57
منتخب مصر يتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة اليد


تأهل منتخب مصر الأول لكرة اليد للدور الثاني بكأس العالم المقام بتنظيم مشترك بين ألمانيا والدنمارك، عقب فوزه على المنتخب الأنجولي بنتيجة 33-28 في الجولة الخامسة والأخيرة بالمجموعة الرابعة المقامة بالدنمارك.

تقدم المنتخب الوطني في الشوط الأول بنتيجة 19-12.. وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الأنجولي تعويض الفارق ولكن المنتخب الوطني نجح في إنهائه لصالحه بنتيجة 33-28.

وبهذا الفوز صعد المنتخب الوطني للمجموعة الثانية بالدور الثاني "الرئيسي" دون النظر لنتائج منافسيه بالمجموعة في المباريات التي ستقام في وقت لاحق من اليوم بعد أن ارتفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث خلف المجر "الثاني" برصيد 6 نقاط والسويد المتصدرة برصيد 8 نقاط واللذين سيتواجهان مساء اليوم لتحديد صاحب المركز الأول، فيما تذيل المنتخب الأنجولي المجموعة برصيد نقطتين.

يذكر أن البطولة هذه النسخة تقام بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونة مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول.

فوفقا للوائح البطولة، فإن المنتخبات التي صعدت للدور القادم، سيصعدون فقط بنقاط نتائجهم معا، دون نقاط مبارياتهم مع المنتخبات الثلاثة الأخرى التى فشلت في التأهل، وبذلك صعد المنتخب المصري.
وستواجه مصر في المجموعة الثانية بالدور الثاني "الرئيسي" المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى بالمجموعة الثالثة وهي على الترتيب النرويج والدنمارك وتونس.