احتجاجات السودان تتواصل حتى الصباح وتطلق موكب التنحي (تفاصيل)

الجمعة 18 يناير 2019 14:50:26
احتجاجات السودان تتواصل حتى الصباح وتطلق " موكب التنحي " (تفاصيل)

أعلن تجمع المهندسين السودانيين و3 تحالفات للمعارضة، فجر اليوم الجمعة، تسيير ما سماه "موكب التنحي"، في خطوة تنذر بدخول الاحتجاجات مرحلة التصعيد، بعد استمرار اعتصام المحتجين حتى الصباح في التظاهر.
ودعا التجمع والتحالفات الثلاثة السودانيين إلى التوجه إلى مكان الاعتصام شرقي العاصمة الخرطوم، وذلك ضمن الفعاليات التي انطلقت مؤخرًا للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية.
وأصدر تجمع المهندسين (مستقل يضم أطباء ومعلمين ومهندسين)، وثلاثة تحالفات معارضة هي “نداء السودان” و” الإجماع الوطني” والتجمع الاتحادي المعارض، بيانًا مشتركًا أكد من خلاله على ضرورة المشاركة في تلك الفعاليات.
وقال البيان “تظل دعوتنا متواصلة للتظاهر، وندعم الاعتصام أمام مستشفى رويال كير لتحدي صلف النظام”، مضيفًا أن “الاعتصام المتصاعد في الخرطوم كير، ربما يقلب المعركة في أي وقت، وندعو الثوار إلى التوجه لمكان الاعتصام دعمًا له”.
وكشف البيان عن تسيير “موكب الشهداء” الأحد المقبل بمدينة أم درمان غربي الخرطوم نحو مقر البرلمان السوداني، بالتزامن مع تظاهرات بأحياء العاصمة.
كما حدد التجمع يوم الثلاثاء المقبل؛ لتنظيم مواكب جماهيرية مسائية في مناطق ” الحاج يوسف وأمبدة” بالتزامن مع عدد من المدن تعلن لاحقًا، فيما أعلن التجمع وتحالفات المعارضة عن تسيير “مواكب التنحي” في كل مدن السودان الخميس القادم.
ومنذ مساء الخميس، اعتصم المئات من المتظاهرين، أمام “مستشفى رويال كير” بحي بري” شرقي الخرطوم؛ احتجاجًا على قتل متظاهرين في الاحتجاجات الخميس، وللمطالبة بإسقاط النظام.