مصادر: الحوثيون يؤجلون دفن قائد قواتهم الجوية لأخذ عينات من جثته بشكل سري (خاص)

الجمعة 18 يناير 2019 23:39:54
مصادر: الحوثيون يؤجلون دفن قائد قواتهم الجوية لأخذ عينات من جثته بشكل سري (خاص)
كشفت مصادر طبية في المستشفى العسكري بصنعاء، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، أصدرت مساء أمس الخميس، تعليمات بتأجيل دفن قائد قواتهم الجوية، اللواء إبراهيم علي الشامي، بعد أن كان مقررا دفنه اليوم بعد صلاة الجمعة.
وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، أن الحوثيين فرضوا حراسات مشددة على جثة القيادي الحوثي الشامي المتواجدة في ثلاجة المستشفى العسكري، وأن فريقا طبيا تابعا للحوثيين وصل إلى المستشفى مساء أمس الخميس، وقام بأخذ عينات من جثة الشامي بشكل سري.
وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين برروا تأجيل الدفن بأنه للترتيبات الأمنية، في حين رفضت الإفصاح عن أسباب أخذ عينات من جثة الشامي.
ورجحت المصادر أن يكون أخذ العينات، جاء بعد إعلان خبر تصفية القيادي الحوثي المطلوب لقوات التحالف بعملية استخباراتية، وسط معلومات عن تعرض الشامي للتصفية الداخلية بالإشعاع أو السم .
في حين أفادت مصادر أخرى أن مليشيا الحوثي باتت تضع عددا من قياداتها في موضع الاتهام بالتعاون مع قوات التحالف، وتخشى من عملية اختراق لصفوف قياداتها التي بدأت تضيق ذرعاً من تلك التصرفات.
وتوقعت المصادر أن يتم دفن القيادي الحوثي الشامي غدا السبت بعد أخذ العينات وأن الجثة التي تم فتحها في عهدة المليشيات، وقالوا: إنهم سيسمحون لأسرته بإلقاء النظرة الاخيرة على وجهه فقط صباح الغد بعد أن كانوا قد تهيأوا لدفنه بعد صلاة الجمعة.
ويعتبر الشامي من القيادات العسكرية البارزة التي ساهمت وبشكل كبير في تسهيل عملية نهب الصواريخ الباليستية وتسليمها إلى مليشيات الحوثي وتحديد أماكنها السرية عقب اقتحام المليشيات لكافة معسكرات سلاح الجو اليمني وكذلك تزويد المليشيات بكافة المعلومات العسكرية لتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي السعودية والمدن اليمنية.