مصر تطلب تقديم موعد بطولة كأس أمم إفريقيا

الجمعة 18 يناير 2019 23:47:06
مصر تطلب تقديم موعد بطولة كأس أمم إفريقيا
طلب اتحاد كرة القدم من الاتحاد الإفريقي "كاف" تقديم تاريخ انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي يستضيفها هذا العام، 24 ساعة ليصادف يوم جمعة، بحسب ما أفادت مسئولة في الاتحاد القاري اليوم.
وتستضيف مصر النسخة المقبلة التي ستكون الأكبر حجما بمشاركة 24 منتخبا، وفي موعد مقرر بين 15 يونيو و13 يوليو، إلا أن مديرة الإعلام في "الكاف" ناتالي راب أفادت وكالة فرانس برس، بأن الاتحاد المصري طلب تقديم البطولة يوما واحدـ، وأن الأمر "محل دراسة".
وأشارت إلى أن أي قرار "نهائي" لم يتخذ بعد، وأن الاتحاد القاري سيعلن رده في وقت قريب، موضحة أن الطلب يرتبط برغبة الجانب المصري في أن يكون الافتتاح المقرر في استاد القاهرة الدولي، في يوم العطلة الرئيسي في الأسبوع، أي الجمعة 14 يونيو بدلًا من السبت 15، لإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من المشجعين للحضور.
واختار الاتحاد الإفريقي مصر في الثامن من يناير بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على إثر قراره في يناير الماضي بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة إلى مخاوف من الوضع الأمني.
وسبق لمصر استضافة البطولة أربع مرات آخرها عام 2006، وستكون البطولة أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر منذ ثورة يناير2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.