بالأدلة.. إعلام الإصلاح يبرر قمع قوات علي محسن الأحمر لمحتجين في شبوة

السبت 19 يناير 2019 17:45:00
بالأدلة.. إعلام الإصلاح يبرر قمع قوات علي محسن الأحمر لمحتجين في شبوة

حولت المواقع التابعة لجماعة الإخوان وحزب الإصلاح الاعتداءات التي نفذتها وحدات تابعة لـ"اللواء 21 ميكا" اليوم السبت، ضد معتصمين سلميين أمام حقل العقلة النفطي بمديرية عرما في محافظة شبوة إلى اشتباكات بين طرفين وانتصار أمني.
وادعت مواقع إخوانية على رأسها "الصحوة نت" قيام مجموعة من المعتصمين السلميين باعتراض قواطر نقل النفط الخام الخاصة بالشركة.
وحاولت اللجان الإلكترونية للإصلاح إلصاق التهم بالمعتصمين الذين يطالبون بحقوقهم المالية لتمهد بالاعتداء عليهم وتضفي عليه شرعنة.
ونشرت صحيفة "الصحوة نت" ووسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح خبرًا جاء فيه اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات علي محسن الأحمر وعناصر تابعة لمستثمر شبواني يدعى "الخبيلي" على علاقة بتاجر حوثي من محافظة عمران الشمالية يدعى "العياني" زاعمةً أنه يمتلك كافة الناقلات التي يستخدمها التاجر المحلي لتهريب النفط الخام إلى مناطق نفوذ الحوثيين.
وقالت صحيفة "الصحوة نت" الإخوانية إن الشركة النمساوية التي تعمل في حقل عرما بمحافظة شبوة أصدرت بياناً حملت فيه المستثمر الخبيلي بوقف نقل الخام من حقول الإنتاج بشبوة.
بدوره علق الإعلامي الجنوبي أحمد الربيزي على تلك الادعاءات، مشيراً إلى أن الأمر واضح وهو القيام بصنع تبريرات لهذه القوات خلال الاعتداء على المحتجين.
وقال إن صبر أبناء شبوة وشعب الجنوب على ما يحدث بالمحافظة من قبل مليشيات الإصلاح قد نفد، داعياً تلك المليشيات إلى الذهاب لجبهات القتال في نهم والبيضاء وصرواح وترك شبوة لأهلها.