الأردن تستضيف الدورة المقبلة من مهرجان المسرح العربي

السبت 19 يناير 2019 20:50:19
الأردن تستضيف الدورة المقبلة من مهرجان المسرح العربي
وقع الاختيار على المملكة الأردنية الهاشمية لتستضيف الدورة الثانية عشر من مهرجان المسرح العربي الذي أقيم مؤخرا في مصر وحصدت من خلاله جائزة الشيخ سلطان القاسمي والتي تبلغ قيمتها 100 درهم إماراتي من خلال مسرحية "الطوق والأسورة".
شارك في الدورة الـ 11 من مهرجان المسرح العربي في مصر 650 فنانًا وكاتبًا وناقدًا و27 عرضًا مسرحيًا وعشرات الندوات والملتقيات الفكرية والورش فى أكبر تظاهرة مسرحية عربية، كما تنافس 9 عروض على جائزة الشيخ القاسمى وفازت بها مصر.
وفى مسابقة التأليف المسرحى فازت مصر بجائزة التأليف لأيمن هشام محمد حسن كما قدمت شهادات مشاركة لكل الفرق المسرحية التى شاركت والجهات الإنتاجية الخاصة بها مثل الهناجر ومسرح الطليعة والمسرح القومى وفرقة مسرح الأوركيد من المغرب ومسرح البيت من تونس ومنتدى المسرح التجريبى من العراق والمسرح الحر من الأردن ومسرح الشارقة من دولة الإمارات وشركة مسرح الناس من تونس وفرقة بصمات الفن من المغرب ومسرح الرحالة من الأردن وكل الفرق المشاركة بالمهرجان. 
وخلال حفل ختام المهرجان بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة تسلم حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين ملف المهرجان في دورته القادمة.
جدير بالذكر أنه تم تكريم المؤسسات الداعمة للمهرجان وهى هيئة الكتاب، هيئة قصور الثقافة، أكاديمية الفنون، البيت الفنى للمسرح، دار الأوبرا وقطاع الإنتاج الثقافى وصندوق التنمية الثقافية والبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك بحفل ختام مهرجان المسرح العربي بنسخته الـ 11 التي أقيمت بمصر.