ماذا قال ابن الفنان سعيد عبد الغني عن وفاة والده؟

الأحد 20 يناير 2019 17:33:39
ماذا قال ابن الفنان سعيد عبد الغني عن وفاة والده؟

شارك الفنان المصري أحمد سعيد عبد الغني نجل الفنان الراحل سعيد عبد الغني متابعيه عبر حسابه على "انستجرام" بصورة لوالده الراحل، وعلق عليها قائلاً: "مع السلامة يا أعز الناس مع السلامة يا حبيبى"، وانهالت التعليقات من قبل متابعى الفنان، وحاول المتابعون مواساته بالإضافة للدعاء لوالده.
يذكر أن الفنان القدير سعيد عبد الغني توفى صباح الجمعة الماضية بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 81 عاما، قضى منهم أكثر من 45 عاما فى المجال الفنى قدم خلالها العديد من الأعمال الفنية فى السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة.
وبدأ الفنان القدير مشواره الفنى على خشبة مسرح الطليعة، وشارك فى مسرحيتى القرار وجبل مغناطيسى عام 1973، بينما كانت بداياته فى السينما فى العالم التالى 1974، وكانت أمام ميرفت أمين وحسين فهمى فى فيلم الفاتنة والصعلوك، ثم توالت أعماله الفنية المتنوعة فى المسرح والتلفزيون والسينما.
وللراحل 240 عملا فنيا متنوعا، وكانت أبرز أفلامه الكرنك، وإحنا بتوع الأتوبيس، واللصوص، وحبيبى دائما، وحدوتة مصرية، والكداب، المذنبون، وزوج تحت الطلب، ومهمة فى تل أبيب، ووجهاً لوجه، وعندما يسقط الجسد، وأين المفر، ومع حبى وأشواقى، وأيام العمر معدودة، وامرأة بلا قيد وغيرها من الأفلام.
حصل عبد الغنى، على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة تقديرية من جمعية الفيلم عن دوره فى فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس"، وجائزة "أفضل ممثل دور ثان" عن فيلم "أيام الغضب"، وكما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996.