تفاصيل أول مسلسل أكشن سعودي

الأحد 20 يناير 2019 20:25:03
تفاصيل أول مسلسل أكشن سعودي


كشفت شركة "فيو" لخدمة الفيديو الممتاز أنها بصدد إنتاج أول مسلسل أكشن سعودي، ويحمل المسلسل عنوان "دون" وهو من نوعية الجريمة والإثارة.
ويحكي مسلسل "دون" قصة حياة حافلة بالتشويق يعيشها شاب فقير يلجأ إلى الجريمة بهدف إنقاذ أخيه غير الشقيق الذي يواجه عقوبة الإعدام بعد أن لفقت له جريمة قتل، ويعمل الشاب مع فريق من الموهوبين لإثبات براءة أخيه وإظهار الحقيقة.
ويشارك في المسلسل المرتقب الإعلامي السعودي ونجم التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي الشهير بدر صالح، في أول حضور درامي له، وذلك في دور الشاب أدهم صديق الطفولة وشريك البطل أحمد الذي يلعب دوره الممثل السعودي الشاب عزام النمري.
وأبرمت "فيو" شراكة مع كل من شركة "مليميتر" للإنتاج الإعلامي وشركة "قبة ميديا" للإنتاج الإعلامي، من أجل إنتاج المسلسل الذي استعانت له بإخصائيين في إنتاج النصوص لضمان الخروج بمحتوى جذاب.
وشرعت كلتا الشركتين، مع "فيو"، في رحلة عمل استغرقت أكثر من 6 أشهر، لإنتاج مشروع بهيئة فريدة من نوعها تختلف عن النمطية والاعتيادية في المسلسلات العربية التقليدية.
ويشارك في هذا العمل الدرامي مجموعة شابة من الممثلين الصاعدين، بينهم الممثل السعودي عزام النمري الذي يلعب دور البطولة، ونايف الظفيري الذي يلعب دور أخيه غير الشقيق، فيما يشكّل كل من نجم عالم التواصل الاجتماعي بدر صالح، ومغني الراب أحمد صدام والمعروف أيضاً بـ Al Young، والممثلان سارة اليافعي ومؤيد الثقفي المجموعة المثالية من الأصدقاء والشركاء، ويلعب فيصل الدوخي دور الغريم الخصم.
وفي نفس السياق قال سام قطان، النائب المسئول بشركة "فيوكليب" للمحتوى والتسويق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إن المسلسل لايزال في مرحلة الإنتاج، مشير إلى أن الشركة تحاول في كل إصدار لها أن تكسر معايير البرامج التلفزيونية السعودية التقليدية عن طريق إنتاج برامج تعكس صدى الجمهور العربي الشاب.
يذكر أن شركة "فيو" لخدمة الفيديو الممتاز أعلنت مؤخرا عن الشروع في إنتاج مسلسل درامي مصري يحمل اسم "أنا شيري دوت كوم".
وكشفت الشركة في بيان صحفي تفاصيل المسلسل، مؤكدة أنه يحكي قصة شابة تسعى إلى تحقيق استقلاليتها وتتمكّن أخيراً من النهوض وتجاوز الفشل بعد أن انطلقت في فرصة تجارية غير اعتيادية على الإنترنت.