مدرب السعودية: أطمح في التتويج بكأس آسيا

الأحد 20 يناير 2019 21:53:59
مدرب السعودية: أطمح في التتويج بكأس آسيا

أكد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم "الأخضر" أنه يطمح للوصول بالأخضر لمنصة التتويج بلقب كأس أمم آسيا 2019، ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الياباني غدا الاثنين، في دور الستة عشر بالبطولة.

وقال بيتزي، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة: "طموحنا عال جدا في هذه المباراة، وأنا سعيد للغاية لوصولنا إلى هذا الدور، لكن بالتأكيد لدينا طموح الوصول إلى أدوار متقدمة والفوز بالكأس".

وأكد: "نعتبر مباراة الغد فرصة جيدة لتحقيق ما نريده. اغلقنا ملف الدور الأول ونركز حاليا في مباراة اليابان التي نعتبرها بمثابة حياة أو موت، خاصة وأن الخاسر سيعود لبلاده خالي الوفاض".

وشدد المدرب الأرجنتيني على أن اليابان أحد أكبر المنتخبات الكبرى في القارة الآسيوية، لكنه أكد على ثقته في قدرة لاعبيه على تجاوزهم.

وقال: "أعرف بكل دقة تاريخ المواجهات السابقة أمام اليابان، ومنها تلك التي أسعدت الشعب السعودي بأكمله حينما تأهل إلى نهائي كأس العالم، لكننا الآن في وضعية مختلفة، ولا يمكن أن نعتمد على الماضي".

وتابع: "كل مباراة تختلف عن الأخرى، لذا دائما كل الاحتمالات مفتوحة ومتكافئة بين جميع المنتخبات، ونسبة فوزنا في كل مباراة نلعبها 50 %، سواء كانت أمام اليابان أو غيره".

وعن التشكيلة التي سيخوض بها مباراة الغد، رفض بيتزي الإعلان عنها، واكتفى بقول: "بإمكانكم مشاهدة القائمة غدا".

وأوضح إنه لايمكن الاعتماد فقط على القائمة الأساسية للمشاركة في كافة المواجهات، قائلا:"كفاءة اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية، ستظهر عندما نطلب منهم الدخول إلى الملعب".