روسيا: طرح انتهاك أمريكا لمعاهدة الصواريخ النووية في اجتماع الناتو 

الجمعة 25 يناير 2019 15:14:20
روسيا: طرح انتهاك أمريكا لمعاهدة الصواريخ النووية في اجتماع الناتو 
 أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجى ريابكوف، أن روسيا ستثير مسألة انتهاك الأنظمة الأمريكية لبنود معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى خلال اجتماع المجلس المشترك بين روسيا ومنظمة حلف شمال الأطلسى (الناتو)، المقرر عقده اليوم الجمعة.
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية تصريحات ريابكوف قال فيها: "نثير هذه المسألة فى كل اجتماع مع الدول المعنية، الناتو يدرك تمامًا موقفنا".
وأضاف: "الجوانب المعروفة تمامًا لأنشطة الولايات المتحدة والتى لا تلبى متطلبات المعاهدة، أصبحت تثير قلقنا على نحو أكثر، وسنتحدث عن هذا الأمر".
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية تحدثت فى وقت سابق عن الهجوم بواسطة طائرة بدون طيار إلى جانب القذائف الموجهة التى تستخدمها واشنطن لاختبار نظام الدفاع ضد القذائف الخاص بها.
وتابع :"نأمل أنه حتى وإن لم نجد طريقًا للخروج من الأزمة المتعلقة بمعاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى، فعلى الأقل سنشعر بأن الأمر ليس ميئوسًا منه".
وأشار إلى أن لديه شكوكًا بأن الأمر سينجح بالنظر إلى حقيقة أن سفارات الدول الأعضاء فى (الناتو) قاطعت تمامًا الفعالية التى نظمتها وزارة الدفاع الروسية.
وذكر نائب وزير الخارجية الروسى أنه ربما بسبب هذه المقاطعة الجماعية غير المقبولة، سيحظى النقاش بقيمة إضافية، مما سيسمح لروسيا بنقل تقييمات واعتبارات للممثلين رفيعى المستوى لدول الحلف.