تقرير يحذر من تطبيقات تنشر الفيروسات بهواتف الأندرويد

الأحد 27 يناير 2019 3:37 ص
تقرير يحذر من تطبيقات تنشر الفيروسات بهواتف الأندرويد

كشف تقرير جديد عن نوع من التطبيقات التي يجب تجنبها لتسببها في انتشار الفيروسات في هواتف "أندرويد"، الأكثر شعبية في العالم.

وقام موقع "توب 10 في بي إن" بتجربة عدد من تطبيقات الشبكات الافتراضية "في بي إن" المتوفرة على متجر غوغل للتطبيقات، ليكتشف عيوبا كبيرة فيها.

ووفقا للتقرير، كشفت التجربة 27 تطبيقا من أصل 150، أي 18 % من تطبيقات الشبكة الافتراضية، تحتوي على برامج تخريبية ومضرة للهواتف.

كما كشفت الدراسة أن 25 % من هذه التطبيقات تستخدم نظاما للتعرف على عنوان حامل الهاتف، مما يهدد المستخدمين إذا ما وقعت هذه المعلومات بيد "الهاكرز" أو كل من يسيء استخدامها.

وبالرغم من التقرير "الخطير" الذي كشف عيوب هذه التطبيقات، إلا أن معظمها لم يتم إزالته من على متجر غوغل الإلكتروني، الذي يقتني منه المستخدمين التطبيقات على هواتف أندرويد.

ويستخدم عدد كبير من سكان العالم تطبيقات الشبكات الافتراضية "في بي إن" للدخول على مواقع محظورة، أو استخدام وسائل اتصال محظورة، مثل سكايب وواتساب وتطبيقات أخرى.

ويعتبر أندرويد أكبر نظام تشغيل في العالم، حيث يستخدمه 88 % من مستخدمي الهواتف النقالة حول العالم، ويعمل على تشغيل أشهر الهواتف مثل سامسونغ وهواوي وإل جي.

التعليقات

تقنية

الخميس 29 مارس 2018 4:04 ص

أصدر واتسآب للتو إصلاحا لحماية جهاز آيفون، ولهذا السبب يتعين على مستخدمي هواتف شركة آبل، التأكد من تحديث تطبيقهم. ويأتي هذا التحديث المهم، والتي...

الخميس 29 مارس 2018 4:04 ص

كشفت روسيا لأول مرة معلومات عن دبابة "تي-90 إم إس" (بروريف-3) ، فمواصفاتها التقنية والتكتيكية ظلت إلى الآن سرية، وقد تسلم الجيش الروسي 12 دبابة منها...

الخميس 29 مارس 2018 4:04 ص

كشف تقرير جديد، أن شركة آبل تعمل حاليا على آلية جديد من شأنها السماح لبعض تطبيقات على أنظمة التشغيل المختلفة لكل من أجهزة "أيفون وآيباد وماك" من العمل...

الخميس 29 مارس 2018 4:04 ص

كشفت صور حديثة مسربة عن اعتزام شركة هواوي الإعلان عن هاتفها الذكي القابل للطي "ميت إكس" خلال المؤتمر العالمي للهواتف النقالة بعد أيام في برشلونة الإ...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك