خلال 24 شهرًا البنتاجون يوفر 4.7 مليار دولار

الأحد 27 يناير 2019 08:31:37
خلال 24 شهرًا البنتاجون يوفر 4.7 مليار دولار

قالت مسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، إن جهود خفض النفقات ورفع الكفاءات أثمرت عن توفير4.7  مليار دولار أمريكى خلال العامين الماضيين.

وقالت ليزا هيرشمان القائمة بأعمال الرئيس الإداري للوزارة، والتي قادت جهود البنتاجون لترشيد النفقات، إن التقدم الذي أحرزته يشجعها على الاستمرار لكنها تعلم بأن المزيد من العمل الصعب ينتظرها.

وأضافت هيرشمان ، في حوار مع الموقع الإخباري لشبكة "ايه بي سي" الأمريكية ، السبت، أن الإصلاح لا يحدث بين عشية وضحاها خاصة في هيئة حكومية معروف عنها الإنفاق بإسراف على برامج ضخمة.

وأشارت إلى أن جهود البنتاجون لترشيد ممارسات أعمالها وبرامجها بدأت في 2017، مضيفة أنه خلال العام المالي 2018 خلصت تلك الجهود إلى توفير 4.7 مليارات دولار، وهو رقم تجاوز كافة التوقعات.

ونوهت بأن استمرار الجهود هذا العام يتقدم بالفعل تجاه توفير 6 مليارات دولار للعام المالي الحالي الذى ينتهي في شهر يونيو 2019.

وبدأت هيرشمان العمل في البنتاجون بمنصب نائب الرئيس الإداري للوزارة، لكنها صعدت إلى القائمة بأعمال الرئيس الإداري بعد أن أقال وزير الدفاع الأمريكي السابق جيمس ماتيس سلفها في سبتمبر الماضين.